«النجاة الخيرية»: فاعل خير يتبرع لبناء قرية «الرحمة» لنازحي اليمن

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 30 يوليو 2024 11:20 مساءً - أكد مدير جمعية النجاة الخيرية بالإنابة عبدالله الشهاب أن الجمعية تلقت تبرعاً كريماً من أحد المحسنين لبناء قرية «الرحمة» للنازحين في اليمن يستفيد منها 30 أسرة.

Advertisements

وأشار الشهاب، في تصريح صحافي، إلى أن هذا التبرع يعكس ثقة المتبرعين في العمل الخيري الكويتي، وفي قدرة الجمعية على تنفيذ المشاريع الخيرية بشكل مميز داخل الكويت وخارجها.

وأوضح أن هذه القرية واحدة من سلسلة قرى متكاملة تقوم جمعية النجاة بتنفيذها في اليمن ضمن مشروع «قرى الخيرين» والذي يهدف لتوفير المأوى الآمن للأسر الفقيرة، وكافة المرافق والخدمات التي تساعد هذه الأسر على الحياة الكريمة.

وأضاف أن القرية تضم 30 بيتاً ويتكون البيت الواحد من غرفتين، وحمام، مطبخ، وحوش، وتضم أيضاً مدرسة، وبئراً لتوفير مياه الشرب ومسجداً.

وأكد استمرار جمعية النجاة في إنشاء القرى النموذجية باليمن تلبية للحاجة الشديدة، حيث يعيش آلاف الأسر النازحة في الأكواخ وبيوت من القش، داعياً من يرغب في التبرع للمشروع لزيارة موقع جمعية النجاة الالكتروني، أو حساباتها في مواقع التواصل @alnajatorg كما يمكن الاتصال على 1800082 للاستفسار أوطلب مندوب.

ومن الجدير بالذكر أن «النجاة» تنفذ عدداً كبيراً من المشاريع في اليمن منها بناء القرى والمساجد والمدارس وحفر الآبار في العديد المناطق اليمنية.

أخبار متعلقة :