الدلال مع فريق العمل

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 30 يوليو 2024 11:20 مساءً - أعلنت نائب الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف للإدارة والخدمات المساندة بالتكليف، ورئيسة لجنة الإشراف على مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص للأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي أمل الدلال، القائمة القصيرة التي تتضمن عناوين 10 من القصص التي تأهلت للوصول إلى القائمة، وأسماء المؤلفين الذين جاءوا من 6 دول مختلفة.

Advertisements

وقالت الدلال، في تصريح لها، إن القصص المؤهلة تم تصفيتها من القائمة الطويلة والتي اشتملت 20 قصة، سبق تصفيتها من قبل والإعلان عنها، من بين 1095 قصة مشاركة في المسابقة، من جميع انحاء العالم في الموسم السادس على التوالي.

وأضافت أن المسابقة، التي تنظم تحت رعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتشرف عليها إدارة المعلومات والتوثيق في الأمانة العامة للأوقاف، انطلقت منذ شهر فبراير الماضي، واستمرت في تلقي المشاركات من جميع دول العالم عبر الموقع الإلكتروني للأمانة، حتى تاريخ 20 يونيو الماضي. وأكدت أن لجنة الإشراف تعكف حالياً على تحديد المراكز الفائزة بالجوائز النهائية للقصص، التي سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي بالنصف الأخير من شهر أغسطس المقبل.

يذكر أن جوائز المسابقة تبلغ بمجملها 30 ألف دولار، مقسمة على ثلاثة مراكز كالتالي: الجائزة الأولى وقيمتها 15 ألف دولار، والثانية 10 آلاف، والثالثة وقيمتها 5 آلاف دولار، وسيتم الاعلان عنها عبر وسائل الإعلام وحسابات الأمانة الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيتم الإعلان عن القصص المتميزة والتي سوف تتم طباعتها ونشرها من قبل الأمانة بأعلى المواصفات الفنية التي تحمل أسماء مؤلفيها، دعماً وتشجيعاً للمواهب في مجال الإبداع القصصي والأدبي للطفل.

وتقدمت الدلال بالشكر الجزيل لراعي المسابقة وزير الأوقاف والشؤون الأسلامية، وجميع القائمين على المسابقة من عاملين من داخل الأمانة ولجان إشراف وتحكيم من خارجها، وذلك لعملهم المتميز، لإنجاح المسابقة التي تهدف إلى إيصال وترسيخ مفهوم الوقف والتطوع والعمل الخيري وترسيخه لدى الأطفال، وتعزيز دور الأمانة في نشر ثقافة الوقف والعمل الخيري والتطوعي، والمساهمة في صقل القيم الإسلامية والأخلاقية والوطنية عند الطفل.

أخبار متعلقة :