المطيري خلال استقباله وفد جمعية المياه الكويتية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 29 يوليو 2024 10:28 مساءً - أعلنت جمعية المياه عن تنفيذ مشروع كفاءة المياه في المساجد بالتعاون مع وزارة الأوقاف، بتمويل من مؤسسة التقدم العلمي، بهدف رفع كفاءة استخدام المياه في المساجد بشكل تنموي مستدام، مما يساهم في خفض فواتير المياه فيها بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40 في المئة، من خلال تطبيق تقنيات حديثة لمنع هدر المياه في منشآت الوزارة والمساجد.

Advertisements

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الأوقاف الدكتور بدر المطيري وفداً من الجمعية، مكوناً من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صالح المزيني، وعضو مجلس الإدارة المهندس محمد القناعي.

وأشار المزيني إلى أن الاجتماع يهدف إلى تنسيق التعاون بين الوزارة والجمعية لدعم جهود الوزارة في تطبيق برنامج كفاءة المياه ووقف هدر المياه في المساجد، لافتاً إلى تسليط الضوء على آخر مستجدات الجمعية في تطبيق منظومة التنمية المستدامة للمياه، وأثر هذه التطورات في توفير المياه بشكل عام على الدولة وتمكين تطبيقها على الوزارة.

وأوضح أن الوكيل المطيري أكد أهمية الوعي المائي للحفاظ على المياه، خاصة خلال أوقات الصلوات الخمس في المساجد، لضمان استدامة المياه. كما شدد على ضرورة التحرك بجدية لوضع حلول فعالة لضبط احتياجات المياه ومعالجة قضية هدر المياه، موضحاً أن العتيبي لفت بدوره إلى وضع خطة إستراتيجية لتحقيق الاستدامة المائية في المساجد.

أخبار متعلقة :