خطة «بلدية» لملاحقة المخالفين

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 28 يوليو 2024 01:28 مساءً - في أول تصريح له بعد تعيينه رئيساً للفريق المركزي التابع لمدير عام البلدية، أعلن يوسف الفجي أنه تم تحديد عدد من الأولويات للفريق سيقوم بها خلال الفترة المقبلة، وهي تتعلق بـ«النظافة ومخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأمن والسلامة».

Advertisements

وقال الفجي لـ«الراي» إن الفريق «سيركز حالياً بالإضافة لما هو مطلوب تنفيذه، على المظلات المخالفة القائمة في المناطق الاستثمارية والتجارية، خصوصاً الملاصقة لمحولات الكهرباء، وأسوار مباني الجهات الحكومية».

وأضاف أنه من ضمن توجيهات وزيرة البلدية نورة المشعان، «أن يتم استكمال العمل على ملفات إعادة فتح السراديب المستغلة كمخازن، وفتح المعلقات القائمة والمؤجرة في السكن الاستثماري».

وكشف الفجي عن الانتهاء من إعداد خطة مدروسة لملاحقة المخالفين، وستكون بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية، وتحديداً وزارة الداخلية «التي سنلجأ لها بصورة مستمرة لتقديم الدعم الأمني للفريق خلال حملاته الميدانية».

وأشار إلى أن الفريق سيضم 35 عضواً، دورهم التفقد والتجول في مختلف المناطق لمتابعة الشكاوى الواردة لمكتب المدير العام، إذ تم اعتماد 11 عضواً أساسياً في الفريق المركزي، و24 عضواً فرعياً من أفرع المحافظات.

وأوضح الفجي أن مدير فرع المحافظة سيقوم بترشيح 4 موظفين من 4 إدارات مختلفة للانضمام إلى الفريق المركزي، سيقومون بأداء أعمالهم الموكلة لهم من مكاتبهم، وهي متابعة شكاوى الفريق المركزي، بشكل فوري.

وأكد أنه سيتعامل مع الجمهور وفق مسطرة القانون واللائحة من دون أي استثناء أو تمييز، وهذا سيتم إثباته من خلال التقارير التي سترفع من الفرق الفرعية إلى المركزية، حيث ستضم صوراً وفيديوهات لتأكيد المخالفة، وأيضاً لاستبعاد أي نوع من الكيدية في العمل.

وختم الفجي أن «الفريق سيعقد اجتماعاً أسبوعاً لمتابعة أعماله وتوزيع الشكاوى حسب اختصاص كل عضو في الفريق».

أخبار متعلقة :