مبدعو «البكالوريا الأميركية» بنهائيات «seaperch»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 18 مايو 2023 10:14 صباحاً - حقق فريق مدرسة البكالوريا الأميركية المشارك في المسابقة العالمية «seaperch- الروبوتات تحت الماء»، إنجازاً يسجل للمدرسة بشكل خاص، وللكويت بشكل عام، حيث استطاع الفريق وبجدارة عالية اجتياز كل مراحل المسابقة، وحصد المراكز الاولى، بدءاً من تصفيات دول غرب آسيا، وصولاً الى النهائيات في الولايات المتحدة أخيراً.

Advertisements

وشهدت النهائيات التي أقيمت أول من أمس، مشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، حيث شارك أكثر من 148 فريقاً من مختلف الدول، وكانت مدرسة البكالوريا الأميركية، الوحيدة التي تمثل الكويت في هذا الحدث العالمي.

ونفذ فريق المدرسة جميع المهام المطلوبة، في ظل صعوبة هذه المهام، حيث شارك عدد من المدارس العسكرية الأميركية في الحدث.

وعلى هامش المسابقة، التقت سفيرة الكويت في الولايات المتحدة الزين الصباح، فريق المدرسة المشارك، حيث قدمت لهم التهنئة والتشجيع على الإنجاز الذي رفع اسم الكويت عالياً. أريج الغانم:

رحلة طويلة من العمل الجاد والتفاني

هنأت مدير عام مدرسة البكالوريا الأميركية أريج علي الغانم، طلبة المدرسة المشاركين في هذا الحدث العلمي المهم، مؤكدة أن هذا الإنجاز جاء بعد رحلة طويلة من العمل الجاد والتفاني من قِبل المدرسة لطلابها المبدعين، متمنية لهم المزيد من الانجازات العلمية التي ترفع اسم الكويت عالياً في المحافل الخارجية.

يذكر أن طلبة المدرسة المشاركين هم: محمد الصباح، يوسف المزيدي، عبدالعزيز الهولان، عبدالرحمن التركيت، عبدالعزيز العوضي، حسن المذكور، وراشد الشبلي. وأشرف على التدريب، المهندسان إيمان سليمان وفادي صادق.

أخبار متعلقة :