جانب من جلسة المجلس البلدي (تصوير سعود سالم)

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:20 صباحاً - فيما أبقى المجلس البلدي ملف مشروع كورنيش الجهراء على جدول أعمال لجنته الفنية، مع دعوة الجهات المعنية لمناقشة وبحث المداخل والمخارج، وآلية الوصول إلى المشروع، وتأثيرها على المناطق المجاورة، أكّدت نائبة مدير البلدية لشؤون قطاع المشاريع المهندسة ميساء بوشهري أن المشروع مدرج ضمن مشاريع الخطة التنموية للعام الحالي.

Advertisements

وأشارت بوشهري، في تصريح لـ«الراي»، إلى أن «المشروع سيطرح على القطاع الخاص، وأن الدولة لن تتحمل أي دينار من تكلفته».

من جانبها، أبدت عضوة المجلس البلدي المهندسة علياء الفارسي 10 ملاحظات، خلال الجلسة على المشروع، حيث أكّدت أن «الدولة مُقبلة على مشاريع تنموية، والمجلس بوابة التنمية من خلال تخصيص الأراضي».

وبيّنت الفارسي أنه حسب إفادة الجهات المعنية التي حضرت اجتماع اللجنة الفنية فإن المشروع سيكلف نصف مليار دينار، وسيأخذ من الوقت 7 سنوات.

وأشارت إلى أن «هيئة الاستثمار المباشر غير قادرة على التسويق، لذلك ستكون هناك مزايدة عن طريق البلدية، وقبل التأهيل ستبدأ مراحل التسويق مع جميع التحالفات وفق قانون المزيدات 1 /2023، أي أن البلدية هي من ستتولّى المشروع».

وكان المجلس البلدي قد أقرّ في جلسته الأخيرة التي عقدها أمس، قبل عطلته الصيفية، عشرات المشاريع والاقتراحات المهمة، كان أبرزها «اعتماد الصيغة النهائية لمقترح الاشتراطات والمواصفات الخاصة لأبنية المنطقة الاقتصادية في منطقة العبدلي»، و«طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديل حدود المشروع الإسكاني بمنطقة خيطان الجنوبي بإضافة 248 قسيمة».

أخبار متعلقة :