الصندوق الكويتي للتنمية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 22 يوليو 2024 10:02 مساءً - أعلن الصندوق الكويتي للتنمية عن إطلاق مشروع تطوير البنية التحتية للصرف الصحي في عدن باليمن، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) والسلطات المحلية، وتمثل هذه المبادرة جهداً كبيراً لتحسين الصحة وظروف المعيشة لليمنيين، واللاجئين، والنازحين في المنطقة.

Advertisements

ويهدف المشروع، الذي من المتوقع أن يستفيد منه نحو 1.5 مليون شخص بحلول عام 2026، إلى تحسين جودة الحياة لسكان مناطق دار سعد، الشيخ عثمان، والمنصورة، من خلال تطوير أنظمة الصرف الصحي وتقليل انتشار الأمراض المنقولة بالمياه، ما يسهم في خلق بيئة أكثر صحة للأجيال الحالية والمستقبلية.

وبهذه المناسبة، صرح مدير الصندوق بالوكالة وليد شملان البحر، بأن «هذا المشروع يعكس التزام الصندوق الكويتي بدعم المبادرات التي تحسن من الصحة والرفاهية للمجتمعات. ويمثل خطوة حيوية نحو إعادة بناء البنية التحتية الصحية في عدن، والتي تتماشى تماماً مع مهمتنا في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة».

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية قد ساهم بتمويل أكثر من 30 مشروعاً في اليمن، ما يعكس التزامه العميق بتحقيق التنمية المستدامة وأهداف التنمية المستدامة (SDGs) للأمم المتحدة في المنطقة. ويواصل العمل لدعم جهود التنمية في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستقرار والرفاهية للمجتمعات المحلية.

أخبار متعلقة :