نيران تتصاعد جراء الغارات الإسرائيلية على الحديدة غرب اليمن (أ ف ب)

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 22 يوليو 2024 10:54 صباحاً - أعلنت وزارة الخارجية أنها تُتابع ببالغ القلق انعكاس الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على أراضي الجمهورية اليمنية، وما سيتمخّض عنها من تدهورٍ للوضع الأمني في المنطقة وتقويض للجهود الدولية الرامية لإنهاء دائرة العنف.

Advertisements

وشدّدت الوزارة، في بيان أمس، على موقف دولة الكويت القاضي بضرورة النأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر العنف والدمار، وعلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياته في إنهاء الصراعات كافة، مُؤكّدة استمرار دولة الكويت في دعم الجهود الرامية لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن وتجنيب شعبها الشقيق مزيداً من المعاناة.

من جهتها، أكّدت وزارة الخارجية السعودية استمرار جهود المملكة لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المُستمرّ لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المُعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.

وذكرت الخارجية السعودية، في بيان، أنّها تُتابع بقلق بالغ تطوّرات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها مُحافظة الحديدة، السبت الماضي، والتي تُضاعف من حِدّة التوتر الحالي في المنطقة، وتضرّ بالجهود المُستمرّة لإنهاء الحرب على غزة.

ودعت كافة الأطراف للتحلّي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المُؤثّرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة.

في سياق مُتّصل، أكّدت وزارة الدفاع السعودية أن المملكة ليس لها أيّ علاقة أو مُشاركة باستهداف الحُديدة في اليمن.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العميد تركي المالكي، في بيان فجر أمس، إن «المملكة ليس لها أيّ علاقة أو مُشاركة باستهداف الحديدة، ولن تسمح باختراق أجوائها من أيّ جهة كانت».

أخبار متعلقة :