الارشيف / حال الكويت

السفير بالميلي: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في سويسرا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 16 مايو 2023 10:03 مساءً - فيما أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، أن ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة «شينغن» لايزال تحت الدراسة لدى البرلمان الأوروبي، أعرب عن أمله بأن تكون هناك انفراجة في هذا الملف بعد الانتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبي، مضيفاً «ستكون هناك انفراجة، ولكن ليس هذا العام».

وقال معرفي في تصريح، على هامش احتفالية سفارة سويسرا على شرف الوفد الاقتصادي الزائر «لدينا علاقات اقتصادية وتجارية قوية ومتينة مع أصدقائنا في سويسرا»، مشيداً بعمق العلاقات الكويتية - السويسرية، واصفاً إياها بـ«التاريخية والمتينة، والتي تتطور على الأصعدة كافة».

من جهته، قال سفير سويسرا تيزيانو بالميلي إن الشعب الكويتي يعرف الشعب السويسري جيداً، ما يساعد على تعميق علاقات الصداقة والشراكة بين بلدينا، معرباً عن سعادته بمشاركة نحو 30 شركة سويسرية في الاحتفال.

وأوضح أن «استثمارات كويتية في سويسرا تقدر بنحو 15 مليار دولار، وفقاً لاحصائيات الجانب الكويتي، ونحن سعداء بحجم هذه الاستثمارات، ونسعى لزيادتها في المستقبل».

وذكر أن سويسرا تأتي في قائمة أفضل 5 دول جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، فهناك العديد من الفرص.

«يعرفون سويسرا أكثر مني»

قال سفير سويسرا إن «للكويتيين خبرة كافية في مجالات الاستثمار، وبعضهم يعرفون سويسرا أكثر مني». ولفت إلى أن السائح الكويتي مرحب به في سويسرا.

تأشيرات طويلة المدى

قال السفير إن من التسهيلات التي تقدمها بلاده للسائحين الكويتيين، تأشيرات طويلة المدى متعددة الزيارات تصل صلاحيتها ما بين 3 إلى 5 سنوات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا