الارشيف / حال الكويت

«مبادرة رويال» تطلق برنامج التدريب الصيفي للصيدلي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 7 يوليو 2024 11:09 مساءً - في إطار الحرص على توفير التدريب الميداني لطلبة الصيدلة، وتعريفهم بمتطلبات البيئة العملية، دشنت مبادرة رويال لحياة أفضل، برنامج التدريب الصيفي للصيدلي، بهدف تطوير المهارات التطبيقية اللازمة للعناصر الوطنية من طلبة الصيدلة، وتزويدهم بفرص اكتساب المعرفة والخبرة بطريقة ممنهجة.

صيدلاني ميداني

وأكد المدير التنفيذي لمجموعة رويال الطبية الدكتور عادل التركيت، ان البرنامج يأتي التزاماً من مبادرة رويال لحياة أفضل بدورها المجتمعي في المساهمة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، من خلال تطبيق المعرفة العلمية.

وأضاف التركيت «نستهدف من البرنامج تدريب صيدلاني ميداني بأعلى معايير الجودة، ما يسهم في إعداد خريجين ذوي كفاءة عالية لخدمة المجتمع بالطريقة المثلى».

تدريب عالي الجودة

من جهته، أكد مسؤول مبادرة رويال لحياة أفضل الدكتور طلال ملحم، أن «البرنامج يهدف الى تزويد العناصر الوطنية من طلبة الصيدلية بفرص اكتساب المعرفة والخبرة، بطريقة ممنهجة تتيح لهم التعرف على تفاصيل ممارسة المهنة»، مؤكداً أهمية التطبيق العملي للمعارف والمهارات والكفاءة التي يتم اكتسابها خلال فترة الدراسة الجامعية.

وأشار إلى ان البرنامج انطلق في دورته الرابعة على التوالي، لإعداد العناصر الوطنية وتعزيز قدراتها التعليمية، بما يؤمن لها فرص تدريبية عالية الجودة، وتهيئة الظروف المناسبة للمتدربين، لممارسة ما تم اكتسابه من علوم أثناء الدراسة الأكاديمية، ضمن خطة تدريبية منظمة، تتضمن تزويد الطالب بالتوجيهات والإرشادات الملائمة، لضمان تحقيق الهدف المنشود للبرنامج.

تقييم بمعايير دقيقة

من جانبها، قالت مسؤولة البرنامج التدريبي للصيدلي، الصيدلانية أنسام معرفي، إن البرنامج الذي يستمر لمدة شهرين يقدم التدريب

لـ 50 طالباً وطالبة من طلبة كلية الصيدلة، ويتخلله تقييم المتدربين وفق معايير دقيقة، تأخذ بالاعتبار الجوانب الفنية والسلوكية ودرجة الالتزام وغيرها من المعايير الأخرى، على أن يتم في نهاية البرنامج تكريم المتدربين الذين اجتازوا البرنامج، ومنحهم شهادة بذلك.

وأشارت معرفي إلى أن التدريب الميداني للطلاب، يهدف إلى تعريفهم بواقع البيئة العملية، وما تحتاج اليه من جد وانضباط، ومساعدة الطلاب على تعميق فهمهم للعلوم النظرية التي تلقوها أثناء فترة الدارسة، وترسيخ الثقافة الصحيحة، للتعامل مع الأدوية، ومساعدتهم على الاستيعاب العمل الميداني، في شتى مجالات الممارسة الصيدلانيّة.

واجبات الصيدلي

وأضافت أن البرنامج يتضمن أيضاً، تدريب الطلاب على بعض المعلومات الأساسية في علم الصيدلة وواجبات الصيدلي، وفق قانون تنظيم مهنة الصيدلة رقم 28 لسنة 1996، إلى جانب تدريبهم على التفاصيل التنظيمية والإدارية للعمل في الصيدلية، مروراً بالتفاصيل الفنية واختيار الأدوية وترتيبها وطلبها وتسلمها، وآلية التعامل مع الوصفات الطبية. كما يشتمل التدريب على حوكمة جرد الصيدلية، والمعلومات العلمية ذات الصلة بمستحضرات التجميل، وأهم المواد الفعالة الموجودة فيها وكيفية صرفها، بما يناسب نوع البشرة، وذلك تحت إشراف نخبة من الصيادلة العاملين في صيدلية رويال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا