الارشيف / حال الكويت

لويجي دي مايو

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 2 يوليو 2024 10:28 مساءً - يبدأ المُمثّل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، زيارة رسمية إلى الكويت اليوم، تستغرق يومين، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد في الكويت.

وخلال الزيارة، يلقي لويجي دي مايو الكلمة الرئيسية في حفل بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت للاحتفاء بهذه المناسبة، التي تعكس الشراكة القوية بين الاتحاد والكويت.

وذكر بيان صادر عن البعثة، أن دي مايو سيلتقي خلال الزيارة، وزير الخارجية عبدالله اليحيا، ونائب وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر، وغيرهما من كبار المسؤولين.

من جانبه، ذكر دي مايو «إنها زيارتي الثالثة للكويت، منذ أن توليت مهام منصبي كمُمثّل خاص للاتحاد الأوروبي قبل سنة، حيث أتشرف بالاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي، كما أتطلع إلى إجراء مناقشات مثمرة وعميقة، مع نظرائي الكويتيين، فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، وإيجاد طرق ملموسة لتعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت، ويسعدني كذلك أنه سوف تتاح لي فرصة التواصل مع الديبلوماسيين الكويتيين الشباب، في معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي».

من جهتها، قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي آن كويستنن «نحن سعداء بزيارة الممثل الخاص أثناء احتفالنا بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت. لقد تم افتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 14 يوليو 2019، ومنذ ذلك الوقت أصبحت علاقاتنا أقوى من أي وقت مضى، حيث نتطلع إلى الاستمرار بالعمل بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا