الارشيف / حال الكويت

الفجام متوسطاً عدداً من المكرمين (تصوير سعود سالم)

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 15 مايو 2023 10:14 مساءً - أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام، أن حصول 21 مركز عمل في الهيئة على شهادة الجودة الإدارية «الأيزو»، يعد جزءاً من رؤية الهيئة ورسالتها، والتي تركز على الجودة في الإدارة والبرامج والمؤسسات الأكاديمية.

وقال الفجام خلال حفل توزيع الشهادات على عدد من العمادات والمراكز والمعاهد في الهيئة أمس «أنا سعيد جداً في تواجدي مع إخواني في إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي، فمن الواجب أن أشكرهم على هذه الجهود وعلى رأسهم الدكتورة سعاد الشبو وجميع الموظفات والموظفين، وأنا أثق بقدراتهم وأنهم على قدر كبير من المسؤولية، وبإمكانهم أن يحققوا رؤية ورسالة الهيئة، التي دائماً تركز على الجودة في الإدارة والبرامج والمؤسسات الأكاديمية».

سباق الجودة

وأضاف «أمر يدعو للفخر حصول 21 مركز عمل على شهادة الجودة (الأيزو)، مع أن لدينا في الهيئة أحد كبار مهندسي الأيزو، المهندس جلال الطبطبائي، وهو سيفيد الهيئة في هذا الجانب، وأتمنى من جميع القطاعات أن تدخل في سباق الجودة الإدارية، وعلى قطاع التخطيط أن يأخذ هذا في الحسبان، ونتمنى أن يكون أحد المكرمين في الاحتفال المقبل إدارتا الشؤون الإدارية والشؤون المالية».

ولفت الفجام إلى أن الهيئة مؤسسة أكاديمية وتعليمية رائدة، وتسعى دائماً لتطوير وتحسين جودة العمل في قطاعاتها المختلفة، لتحقيق رؤيتها وأهدافها في إطار المواصفات العالمية، ونسعى لأن نصل بالهيئة إلى مصاف أفضل المؤسسات التعليمية العالمية.

مؤسسة رائدة

بدورها، قالت مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الهيئة الدكتورة سعاد الشبو، إن الهيئة دأبت كمؤسسة أكاديمية رائدة منذ بداية نشأتها على بذل الجهود لتحقيق رؤيتها والتميز والريادة، من خلال تطبيق أحدث معايير الجودة، وتمكنت منذ أكثر من عقد من الزمن من تحقيق نجاحات مشهودة ومتواصلة في تعزيز سمعتها الأكاديمية ورفع مكانتها العلمية محلياً ودولياً.

وأضافت «كان للهيئة السبق محلياً في تطوير منظومتها الإدارية، من خلال تطبيق المعايير العالمية، حيث كانت من أولى المؤسسات في الكويت التي تحصل على شهادة الجودة الادارية، كما أصبحت أكبر مؤسسة تعليمية في الكويت من حيث عدد شهادات الأيزو والاعتمادات الأكاديمية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا