الارشيف / حال الكويت

أغيلار: 8000 تأشيرة لإسبانيا خلال 4 أشهر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 15 مايو 2023 10:14 مساءً - أكد السفير الاسباني لدى البلاد مغيل مورو أغيلار، أن هناك إقبالاً كبيراً للحصول على التأشيرة الإسبانية سواء من المواطنين أو المقيمين في الكويت، مضيفا أن القسم القنصلي بالسفارة يضاعف جهوده لمواجهة تنامي الطلب على التأشيرات.

وأوضح أغيلار، في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الموسيقي الذي أقامته السفارة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء أول من أمس في المكتبة الوطنية بحضور ديبلوماسي وشعبي كبيرين، أنّ السفارة أصدرت نحو 8000 تأشيرة خلال الـ4 أشهر الماضية، متوقعاً أن يصل العدد إلى 30 ألف تأشيرة بنهاية العام.

وذكر أنّ «إسبانيا بلد غني ومتنوع بثقافته وتربطه أواصر تاريخية وعلاقات مع مختلف الثقافات واللغات حول العالم، ولذلك نحرص على دعم وتعزيز علاقاتنا الثقافية مع العالم العربي بصفة عامة والكويت بصفة خاصة»، موضحاً أن الروابط الأكاديمية من أبرز عناصر التبادل الثقافي وبلاده لديها نظام تعليمي رائد مشهود بكفاءته وجودة مخرجاته عالمياً.

وأشار إلى أن عدداً من الكويتيين يتلقون تعليمهم الأكاديمي في بلاده بمختلف التخصصات، لكن العدد لا يتجاوز الـ100 طالب سنوياً، لافتاً إلى أن وزارة التعليم في الكويت تعترف بنحو 50 جامعة في إسبانيا.

وأضاف ان «لدى إسبانيا نظام تعليم مميزاً ومتنوعاً، وهي واحدة من أفضل 10 وجهات دراسية في أوروبا، فضلا عن أنها بلد صديق وشعبها ودود ولن تشعروا بالغربة».

يذكر أن الحفل الموسيقي حمل عنوان «الغيتار والكمان»، أحياه اثنان من أشهر عازفي جنوب إسبانيا: أرماندو أوربون ولورينا فيرنانديز.

Advertisements

قد تقرأ أيضا