الارشيف / حال الكويت

تعاون بين «معهد الأبحاث» والجامعة الأميركية في مجال الأبحاث العلمية والتقنية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 15 مايو 2023 03:30 مساءً - وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومكتب الأبحاث والمنح بالجامعة الأميركية في الكويت اتفاقية تفاهم اليوم، بهدف التعاون بين الطرفين في مجال الأبحاث العلمية والتقنية وذلك بحضور القائم بأعمال المدير العام للمعهد الدكتور مانع السديراوي ورئيس الجامعة الأميركية في الكويت الدكتورة روضة عواد وعدد من مسؤولي وباحثي المعهد وعمداء الجامعة.

وقال الدكتور مانع السديراوي إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير مشاريع مشتركة لتقديم دعم فني متقدم ونقل المعلومات العلمية والتكنولوجية، وتقاسم المرافق والمعدات للبحث التعاوني والمستقبلي بين الطرفين.

مرزوق الغانم

وذكر أن الاتفاقية تشمل حث الباحثين من الطرفين على المشاركة في الندوات والمؤتمرات والمنتديات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية والتعاون في تنظيمها أو المشاركة بها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السديراوي على أهمية التعاون في تطوير سياسات البحث العلمي والتعاون لاسيما أن المعهد يعد رائداً في البحث العلمي وتطبيقاته العلمية والتقنية منذ نصف قرن ولديه خبرة كبيرة في كثير من المجالات العلمية التي يسعى دائماً لتطويرها مع متطلبات العصر واحتياجات الدولة.

وأشار إلى أن هذا الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية المعهد في نقل المعرفة وتطويرها مع الجهات المختصة حيث تعد الجامعة الأميركية في الكويت إحدى الجامعات الأكاديمية المرموقة التي يسعى المعهد لتطوير وتتويج هذه العلاقة باتفاقيات وبرامج ومشاريع علمية ذات الاهتمام المشترك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا