الارشيف / حال الكويت

«السكنية»: تسليم 20 مبنى عاماً في المطلاع إلى الجهات الحكومية... اعتباراً من 25 مايو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 15 مايو 2023 09:08 صباحاً - ‏ أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف المهندس راشد العنزي انتهاء وزارة الكهرباء والماء من تشغيل 4 محطات كهرباء رئيسية في منطقة المطلاع، ما أدى إلى رفع عدد القسائم السكنية المستفيدة من إيصال التيار الكهربائي لهذه المحطات إلى 2770 قسيمة، موضحا أنه تم تشغيل محطتين ‏في الضاحية N11 لتغذية 1303 قسائم وتشغيل محطة في الضاحية N10 لتغذية 674 قسيمة، ومحطة في الضاحية N8 ‏تغذي 793 قسيمة.

وخلال جولة له لتفقد عددٍ من المباني العامة في مدينة المطلاع، أمس، دعا العنزي المشرفين على تنفيذ الأعمال إلى ضرورة الالتزام التام بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من تشغيل وتسليم المباني العامة التي تخدم المواطنين القاطنين بالمنطقة، والعمل على توفير المستلزمات الضرورية لهم موضحاً أن هذه التوجيهات تحظى بمتابعة حثيثة من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس مطلق العتيبي.

لطيفة الكندري

ولفت إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع المختصين بوزارة الكهرباء والماء لفحص المحولات والكابلات المغذية لهذه القسائم، وسيتم خلال الأسبوعين المقبلين الإعلان عن أرقام هذه القسائم واستقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي لها ‏بالإضافة إلى أن برنامج وزارة الكهرباء والماء في تشغيل محطات الكهرباء الرئيسية يتضمن 3 محطات إضافية في هذا الشهر، مبيناً أنه سيتم الشهر المقبل رفع أعداد القسائم السكنية المستفيدة من إيصال التيار الكهربائي إلى 5784 قسيمة سكنية وسيتم الإعلان عنها في حينه.

‏وأشار إلى أنه يجري حالياً تجهيز أكثر من 20 مبنى عاماً لكي يتم إيصال التيار الكهربائي لها والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية لتسلمها بشكل متتابع، بدءاً من تاريخ 25 مايو الجاري.

و‏أثنى العنزي على جميع الجهود المبذولة في هذا الشأن مؤكداً لمهندسي «السكنية» أنه لا مجال لقبول أي أعذار في التأخير في إيصال التيار للقسائم السكنية أو تشغيل المباني العامة وذلك لحاجة المواطنين الماسة لها، مضيفاً أن الوزير العتيبي قد تعهد بتذليل كل الصعوبات التي تواجه الأعمال، داعياً إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى النتائج التي ترضي المواطنين.

كما تقدم المهندس العنزي بالشكر الجزيل لكافة العاملين ‏بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على جميع الجهود التي يبذلونها في إيصال التيار الكهربائي للقسائم السكنية والمباني العامة بالمدينة وعلى تعاونهم الكبير مع زملائهم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتحقيق تطلعات ورغبات المواطنين.

أبنية عامة تم تفقدها

جال العنزي برفقة مهندسي «السكنية» على عددٍ من المباني العامة للوقوف على جاهزيتها وإعطائها الأولوية في إنهاء الأعمال وسرعة الإنجاز والتسليم للوزارات والجهات الحكومية، وهذه المباني هي:

1 - مخفر الشرطة

2 - مركز خدمة المواطن

3 - المركز الصحي

4 - المحلات التجارية

5 - المساجد المحلية

6 - مبنى البلدية

Advertisements

قد تقرأ أيضا