الارشيف / حال الكويت

صندوق التنمية: فرص عمل للشباب في التمويل وإدارة المشاريع

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:02 مساءً - أكدت نائب مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة إيمان العبدالرزاق، حرص الصندوق على توفير فرص عمل للشباب الكويتي، في مجالات التمويل وإدارة المشاريع والتنمية.

جاء ذلك في كلمة ألقتها العبدالرزاق، أول من أمس، أمام الملتقى الأول للوظائف وفرص العمل للمكاتب والدور الاستشارية وشركات المقاولات والموردين الكويتيين 2024، الذي اختتم أمس وأقيم بالتعاون مع مجموعة البنك الأفريقي للتنمية.

وقالت إن «الشباب ذوي التحصيل العلمي هم أحد أبرز عوامل النجاح والتطور في دولة الكويت، وهم على استعداد لاتخاذ مواقع عمل مهمة، تشكّل لبنات بناء لمستقبل مستدام مزدهر يقوم على الابتكار والبحث في المنظمات ذات الخبرة كمجموعة البنك الأفريقي للتنمية».

وأوضحت أن «الملتقى الأول للوظائف يمكن أن يكون فرصة تغيير في المسيرة العلمية للمتقدم، والصندوق حريص على دعم الشباب وتعزيز جهود التنمية.

وأضافت أن العلاقة ما بين الصندوق والقارة الأفريقية قوية ومثمرة، إذ يؤدي الأول دوراً محورياً في دعم المشاريع التنموية الكبرى في مختلف أرجائها منذ ستينات القرن الماضي، عبر توفير التمويل والمساعدات الفنية، كما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للعديد من المجتمعات.

من جهته، قال المدير التنفيذي في البنك الأفريقي للتنمية إدموند ويغا، في تصريح لـ«كونا»إن«الملتقى سيسهم في تعزيز عمل البنك، والتعريف به وعلى فرص العمل التي يوفرها للشباب، إضافة إلى تعزيز أطر الشراكة مع القطاع الخاص لدعم مشروعات القارة الأفريقية».

وأكد ويغا أن«الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز التعاون والشراكة ما بين الكويت ومجموعة البنك الذي يعمل في 54 دولة أفريقية».

بدوره، قال نائب الرئيس لإدارة الموارد البشرية والمواهب في البنك جاكويس إدجانغا، في تصريح مماثل لـ«كونا» إن الهدف من الملتقى بحث سبل تعزيز التعاون، وجذب المواطنين الكويتيين للانضمام إلى فريق البنك، باعتبار دولة الكويت عضواً مساهماً فيه.

Advertisements

قد تقرأ أيضا