الارشيف / حال الكويت

إحدى الجداريات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 11 مايو 2023 10:14 مساءً - أكدت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتنمية التربوية والأنشطة رجاء بوعركي، أن الوزارة تسلمت من مكتب الشهيد 836 جدارية لشهداء الكويت بإصدارها الجديد، تحمل صور وأسماء شهداء الوطن المعتمدين لدى المكتب البالغ عددهم 1317 شهيداً.

وقالت بوعركي، في تصريح صحافي، إنه سيتم توزيع الجداريات على المدارس الحكومية والأهلية في الكويت، انطلاقاً من واجبات ومسؤوليات وزارة التربية، ممثلة في قطاع التنمية التربوية والأنشطة، في تعزيز وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن، وتحقيقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع لدعم المشاريع المتعلقة بالقيم التربوية والمواطنة، وإيماناً من الوزارة بدور شهدائنا الأبرار الذين قدموا تضحيات فداءً للوطن.

وأضافت أن الجداريات ستكون بمثابة تذكير دائم بالتضحيات التي قدمها الشهداء، وستحفز على تقدير مكانتهم وأداء دورنا الوطني بالشكل المطلوب، معربة عن أملها بأن تكون تذكيراً دائماً للأجيال القادمة بتضحيات الشهداء وأهمية الدفاع عن الوطن، وأن تحفز الشباب على المثابرة والعمل الجاد لبناء مستقبل أفضل للوطن وللجميع.

وأشارت إلى أنه تمت مخاطبة إدارات الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية، لاستلام الجداريات وتوزيعها على جميع مدارس المناطق، والحرص على وضعها بالمكان اللائق بمكانة الشهداء، وأن تكون في مدخل المدرسة عند دخول وخروج الطلاب من المدرسة، للتعرف عليهم وعلى ما قدموه من تضحيات في حب الوطن، لافتة إلى إبراز دور الشهيد من خلال برامج الإذاعة المدرسية، كتعبير عن امتنان الوطن والشعب لتضحيات الشهداء، وكتأكيد على مكانتهم العالية فيس قلوبنا، وتاريخنا الحافل بالبطولات والتضحيات. وثمنت جهود مكتب الشهيد في إبراز مكانة الشهداء، معربة عن شكرها العميق على هذه البادرة، وكل من ساهم في إعداد وتنفيذ هذا العمل الوطني الرائع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا