الارشيف / حال الكويت

الحكيمان في «بيان»

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 13 مايو 2024 11:46 مساءً - أكدت الكويت وعُمان رغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

وترأس سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين في قصر بيان بحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله وعدد من كبار المسؤولين في البلدين.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله إن جلسة المباحثات تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان السلطان هيثم بن طارق وصل إلى البلاد في زيارة دولة، حيث كان على رأس مستقبليه صاحب السمو الأمير.

ورافق سرب من القوة الجوية الكويتية طائرته فوق الأجواء الكويتية. وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية في المطار الأميري، ولدى خروج الموكب الرسمي المقل للسلطان هيثم بن طارق وسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد من المطار اصطف على جانبي الطريق مجموعة من الاطفال ملوحين بأعلام البلدين مرددين العبارات الترحيبية كما حلقت في الأجواء طائرتان عاموديتان تحملان علمي البلدين.

وعند وصول الموكب الرسمي إلى قصر بيان اطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً واصطفت كوكبة من الخيالة وعدد من الفرق الشعبية الكويتية حيث قامت بتأدية لوحات فنية تراثية ترحيبا بقدوم سلطان عمان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا