الارشيف / حال الكويت

غانم السليماني: «التربية» حريصة على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 8 مايو 2023 10:36 مساءً - تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حمد العدواني، كرمت مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية الفائزين بجائزة المرحوم عبدلله العلي المطوع الخامسة، والخاصة بمعلمي ومعلمات وزارة التربية بالتعاون مع توجيه التربية الإسلامية وبدعم من مبرة أهل الكويت الخيرية.

وقال ممثل راعي الحفل مدير إدارة التقنيات التربوية الدكتور غانم السليماني، إن الوزارة حريصة على مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتحقيق الشراكة المجتمعية في المجالات التربوية والتعليمية والتي من صورها هذه المسابقة.

وأكد السليماني، في كلمته نيابة عن الوزير العدواني، سعي الوزارة لتعزيز دور المعلم في رسالته التعليمية والتربوية وحفظ القرآن الذي يعتبرأساس هذه الرسالة، مبيناً الحرص على استمرار هذه المسابقة وتحقيق مستوى أفضل لها، وإشراك عددٍ أكبر من المعلمين بالتعاون مع مبرة المتميزين والتي تبذل جهداً في الارتقاء بإدارتها لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره، استعرض رئيس مجلس إدارة المبرة يوسف الصميعي محطات المسابقة كاشفاً عن مشاركة 1200 معلم ومعلمة في النسخة الخامسة منها، وصل 500 منهم إلى التصفيات النهائية، إضافة إلى استحداث مسابقة التلاوة في ما بين المشاركين لدعم التنافس.

وذكر الصميعي أن المبرة حريصة على عقد المسابقة سنوياً، لاسيما وأن حفظ القرآن الكريم ينبغي أن ينتشر ويكون على لسان كل مسلم في هذه الأرض وخاصة شريحة المعلمين لأنهم قدوة هذا المجتمع، وحينما نركز ونؤكد غرس هذا المفهوم في نفوس المعلمين والمعلمات نسعى لأن يكون القرآن هو المنهاج التربوي الأصيل، فإذا تشرب منه المعلم والمعلمة كان لهم أثر بالغ في توجيه وتربية الأبناء والبنات في مدارسنا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا