الارشيف / حال الكويت

سعود الجويسر

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 7 مايو 2023 10:03 مساءً - تعتزم وزارة التربية تنظيم حملة توعوية لطلبة الثانوية قبل اختبارات نهاية العام، تحت عنوان «استعد»، وذلك في مجمع الأفنيوز «المرحلة الثالثة» يومي الجمعة والسبت 19 و20 مايو الجاري، في الفترة المسائية.

وتتضمن الحملة عدداً من الأنشطة التربوية الهادفة التي تهيئ الطلبة للاختبارات، وتعدهم ليكونوا مستعدين لها، بعيداً عن التوتر الذي يرافقها عادة، حيث سيتم تنظيم لقاءات مع أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وباحثين تربويين لتقديم النصح والإرشادات للطلبة، من حيث كيفية التعامل مع الاختبارات وفترتها الحساسة، والتخلص من الضغط النفسي والبدني الذي يرافقها، إضافة إلى توجيهات لأولياء الأمور لتهيئة الأجواء المريحة للأبناء قبل وخلال الاختبارات.

وتشهد الحملة أيضاً إقامة معرض للرسوم التي يقدمها الطلبة، والتي تبعث برسالة للطلبة عن المرحلة التي هم مقبلون عليها.

في سياق مختلف، أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري سعود الجويسر عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة رئيس قسم الصادر بمراقبة السجل العام إدارة الخدمات العامة بقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، مشترطاً على الراغب في شغل الوظيفة أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي بتخصص مناسب، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات، أو أن يكون حاصلاً على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة بالإضافة إلى دوره سنتين أو ما يعادلهما وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات.

كما أعلن الجويسر عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة رئيس قسم الأمن والسلامة في مراقبة الخدمات في إدارة الخدمات العامة قطاع الشؤون الإداري والتطوير الإداري، بالإضافة إلى شغل وظيفة رئيس قسم النقليات قسم النقليات بمراقبة الخدمات إدارة الخدمات العامة بقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري.

وأعلنت الوزارة عن حاجتها لشغل وظيفة مراقب الرواتب في مراقبة الرواتب بقطاع الشؤون المالية، ومراقب المدارس الأجنبية في الإدارة العامة للتعليم الخاص بقطاع التعليم الخاص والنوعي.

ودعت جميع الموظفين الراغبين ممن تتوافر في شأنهم شروط شغل الوظائف التقدم بطلباتهم خلال أسبوعين، من خلال تعبئة النموذج المخصص لذلك بالموقع الإلكتروني لوزارة التربية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا