الارشيف / حال الكويت

محمد العبدالله: حِكمة الملك تشارلز تُسهم في الارتقاء بالمسار الحضاري لبريطانيا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 7 مايو 2023 10:03 مساءً - استضافت السفارة البريطانية مساء أول من أمس حفل استقبال بمناسبة تتويج تشارلز الثالث ملكاً للمملكة المتحدة، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين الكويتيين إضافة لرؤساء البعثات الديبلوماسية.

ونقل وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، خلال كلمته في الحفل، تهنئة الكويت حكومة وشعباً بهذا الحدث التاريخي، مُنوّهاً بما تتمتّع به الأسرتان الحاكمتان في البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وراسخة.

فهد الشعلة

وأشار العبدالله إلى ما يتمتع به الملك تشارلز من حكمة تسهم في قيادة البلد الصديق والارتقاء بمساره الحضاري علاوة على دوره النبيل في دعم المبادرات الإنسانية، آملاً له وافر الصحة والسعادة وللمملكة المتحدة وشعبها الصديق المزيد من الرقي والازدهار.

بدورها، أشادت سفيرة المملكة المتحدة لدى البلاد بيليندا لويس، في كلمة لها بالعلاقات الثنائية المتميزة والوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين متمنية لدولة الكويت وشعبها المزيد من التقدم والازدهار، لافتة إلى أن الاحتفالات بتتويج الملك تشارلز قد عكست الوجه العصري لبريطانيا وشملت مشاركة متنوعة على نحو أوسع.

وذكرت لويس أن الاهتمام العام في الكويت بتتويج صاحب الجلالة الملك يُجسّد الروابط الثقافية المتينة فيما بين المملكة المتحدة والكويت، معربة عن ثقتها بأن علاقة الصداقة الثنائية ستستمر في التطور والنمو بشكل أقوى في المستقبل.

من جهته، قال وكيل وزارة الدفاع، الشيخ الدكتور عبدالله المشعل خلال مشاركته بالحفل «جرياً على العادة بمشاركة الدول الشقيقة والصديقة في احتفالاتهم الوطنية، سررنا بمشاركة أصدقائنا في احتفالية مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً للمملكة المتحدة، في سفارة المملكة المتحدة لدى الكويت، وبهذه المناسبة أود أن أنقل خالص تهاني وتبريكات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، وكافة منتسبي وزارة الدفاع إلى المملكة المتحدة قيادةً وشعباً».

بيت ديكسون يتزيّن بألوان العلم البريطاني

بيت ديكسون ازدان بألوان العلم البريطاني

تزيّن مركز بيت ديكسون الثقافي (دار المعتمد البريطاني سابقاً) وبرج الحمراء في مدينة الكويت بعلم المملكة المتحدة احتفالاً بتتويج الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة مساء السبت.

Advertisements

قد تقرأ أيضا