الارشيف / حال الكويت

وزير الصحة يستقبل استشارية أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الدكتورة أسماء الكندري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 7 مايو 2023 09:19 مساءً - استقبل وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، استشارية أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير د. أسماء الكندري بمناسبة النجاحات المهنية التي حققتها محليا وعالميا، والنجاح المتواصل لبرنامج تدريب الأطباء على تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية في مستشفى الجهراء، بالتعاون مع المنظمة العالمية لجراحة المناظير WEO، والجمعية الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي ASGE، والجمعية الأوربيــة لأمراض الجهاز الهضمي ESGE، ومنظمة النساء للمناظير WIE.

وأشاد الوزير العوضي بالإنجازات التي حققتها د. أسماء الكندري، والبصمة الواضحة لها في مجال تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي محليا وعالميا، متمنيا لها ولسائر الكفاءات الوطنية مزيداً من التقدم والنجاح، وتمثيل الكويت في المحافل الدولية، والاستمرار بالنهوض في المنظومة الصحية في البلاد.

عالية الخالد

وتعد الدكتورة من بين أبرز الكفاءات الطبية عالميا ومحليا في مجال تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية، وعلاج الحالات المعقدة، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في تشخيص وعلاج بعض أورام الجهاز الهضمي منذ بدايتها، سواء أورام المريء أو المعدة أو أورام القولون السطحية أو العميقة، و حالات ارتخاء عضلات المري و غيرها من الحالات.

ساهمت الكندري ببرنامج «تدريب الأطباء على تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية»، من خلال برامج تدريبية مشتركة، سواء في دول أوروبا وأميركا الشمالية والمملكة المتحدة وتركيا، والعديد من دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجدير بالذكر أن الأطباء المستفيدين من برنامج التدريب على تشخيص وعلاج أورام الجهاز الهضمي بالمناظير التداخلية في مستشفى الجهراء، بلغ نحو 100 طبيباً متخصصاً من داخل وخارج الكويت.

Advertisements

قد تقرأ أيضا