الارشيف / حال الكويت

سالم الصباح خلال استقباله السفير الروسي الجديد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 2 مايو 2023 10:18 مساءً - كونا - تلقى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وتناول الاتصال العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والنتائج التي تمخضت عن اجتماع عمان التشاوري لوزراء خارجية الأردن ومصر والعراق والسعودية في شأن سورية بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية.

كما تلقى الوزير سالم الصباح اتصالاً هاتفيا آخر من وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي تناول العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين.

واطلع وزير الخارجية على مجريات اجتماع عمان التشاوري لوزراء خارجية الأردن ومصر والعراق والسعودية في شأن سورية بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية.

وأشاد بالدور الفاعل الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية في إطار تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك ورحب بالبيان الختامي الصادر عن الاجتماع في شأن إيجاد الحلول للأزمة السورية.

من جهة ثانية، تسلم وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح نسخة من أوراق اعتماد سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الكويت فلاديمير زيلتوف، وذلك خلال اللقاء الذي تم أمس، في ديوان عام الوزارة. وتمنى الوزير للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار. كما تناول اللقاء المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا