الارشيف / حال الكويت

انطلاق المشاورات المشتركة الخامسة بين الكويت والهند

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 2 مايو 2023 07:58 مساءً - انطلقت، اليوم الثلاثاء، المشاورات السياسية المشتركة بين وزارتي الخارجية الهندية الكويتية (FOC) في العاصمة نيودلهي في جولتها الخامسة.

وترأس الوفد الهندي فيبول وكيل إدارة (الخليج) بوزارة الخارجية، وترأس الوفد الكويتي السفير سميح عيسى جوهر حيات مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون آسيا، كما شارك سفراء من كلا البلدين بالإضافة إلى مسئولين من وزارات أخرى.

والتقى السفير حيات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية والثقافة الهندية ميناكاشي ليخي، التي ذكّرت بالعلاقات الودية التاريخية بين البلدين وشددت على الحاجة إلى زيادة تعزيز وتنويع العلاقات.

منذ 16 دقيقة

الناطق الرسمي باسم سهل يوسف كاظم

منذ ساعتين

وقام حيات بتسليم رسالة من وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله إلى وزير الخارجية الدكتور اس جايشانكار.

وخلال الاجتماع تمت مراجعة شاملة لمختلف جوانب التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم التأكيد على أهمية الزيارات رفيعة المستوى ، ولا سيما الاجتماع المبكر للجنة الوزارية المشتركة على مستوى وزراء الخارجية.

وبينما أعربا عن ارتياحهما للعلاقات الثنائية القوية تقليديا، اتفق الجانبان على تنويع التعاون في مختلف المجالات، لا سيما التجارة والاستثمار والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والصحة والسياحة وما إلى ذلك.

وشكر الجانب الهندي الجانب الكويتي على ضمان رفاهية الجالية الهندية الكبيرة في الكويت وتطلعه إلى مزيد من التسهيل والتبسيط لبعض القضايا القنصلية التي تؤثر على المجتمع.

واتفق الجانبان على أهمية التنفيذ الفعال لمذكرة التفاهم الثنائية الخاصة بالعمالة المنزلية لضمان توظيفهم بصورة آمنة وقانونية.

وناقش الجانبان أيضا قضايا الأمم المتحدة وغيرها من القضايا متعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك إصلاحات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واتفقا على مواصلة المناقشات.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع القادم في الكويت في وقت مناسب للطرفين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا