الارشيف / حال الكويت

مخالفة رصدها فريق الضبطية الكهربائية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 30 أبريل 2023 10:14 مساءً - أعلن نائب رئيس فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري عن قيام الفريق خلال شهر أبريل الفائت بتسجيل 26 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة في محافظات الجهراء والفروانية والأحمدي والعاصمة.

وقال الشمري إن الفريق قام أول من أمس، بتحرير محضر مخالفة لصاحب عقار مخالف في محافظة الجهراء، مبيناً «أن المالك قام بعد أن شرع في تقديم معاملة تقوية تيار لقسيمته بإخفاء الكيبل المغذي ومعدات الوزارة داخل غرفة (الدرج) خلال عملية هدم قسيمته».

وأوضح أن المالك كان ينوي التحايل على القانون رقم 48 /2005 والقرار الوزاري 121 لسنة 2017، وقام بعمل تمويه حتى يتفادى فرق التفتيش التابعة لبلدية الكويت، لافتاً إلى أن فريق الضبطية تمكن بعد مراقبته لفترة طويلة من تسجيل المخالفة، حيث كان ينوي تقسيم القسيمة إلى ما بين 35 إلى 40 شقة واستوديو.

وذكر أن الفريق قام بتحرير محضر مخالفة والتواصل مع مسؤولي البلدية لإبلاغهم بالمخالفة لاتخاذ إجراءاتهم.

من جهة أخرى، استأنفت لجنة متابعة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي أول من أمس أعمالها بعد توقفها لمدة شهرين، حيث قامت بقطع التيار عن 5 منازل في منطقتي الفيحاء والدسمة بمحافظة العاصمة لمخالفة أصحاب العقارات لقانون بلدية الكويت رقم 125 لسنة 1992.

وقال الشمري، بصفته عضواً في اللجنة، إن «اللجنة تستعد لتنظيم حملة على مناطق محافظة الفروانية خلال الأيام القليلة المقبلة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا