الارشيف / حال الكويت

خالد الصبيحي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 20 أبريل 2023 06:08 مساءً - دشّنت جمعية التميز الإنساني مشروع وقف الدينار كأحد مشاريع الوقف المستدام الذي يساعد في نشر رؤية جديدة لمفهوم الوقف.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد الصبيحي، في تصريح صحافي، أن «فكرة وقف الدينار جاءت لتظل هذه السنة باقية لا تنقطع وتفتح الباب لشريحة كبيرة من الناس الذين يظنون أن الوقف متوقف على شريحة التجار أو من لديه الكثير من المال أو العقار فحاولنا أن نرسم صوره جديدة للوقف لو بالقليل فرب دينار سبق الف دينار بإخلاص صاحبه».

وقال الصبيحي، «إن الدعوة لعموم المسلمين من المواطنين والمقيمين على أرض الكويت بوقف دينار واحد بالشهر يستقطع من راتبه أو دفع سنة كاملة بقيمة 12 ديناراً، وفي هذا ترغيب للمسلمين أن يتبرعوا ويوقفوا جزءاً من أموالهم للمساهمة في إنشاء وقف كبير يصرف على عموم أعمال الخير وخاصة التعليم والأيتام وغيرها».

وأوضح أنه بالنظر إلى التاريخ الإسلامي يتضح جلياً أن الوقف له جذوره العميقة في الشخصية المسلمة، وقد علم كثير من الصحابة أثر هذا التصرف على النفس والمال والولد، فبادروا إلى الإنفاق والتصدق والتبرع بجزء من أموالهم ذخراً لهم للآخرة وأقبلوا على التنازل بأجزاء مهمة من أموالهم ابتغاء مرضاة الله عز وجل بعد أن تمكن الإيمان من قلوبهم واستحوذ اهتمامهم وانصب على الآخرة باعتباره الملاذ الأخير والمستقر الأبدي.

ولفت إلى إمكانية التبرع والمساهمة في هذا الوقف من خلال الدخول على موقع التميز الإنساني https://tamayuzkw.org / او https://tamayuzkw.com أو زيارة مقر الجمعية بالروضة قطعة 2 شارع سليمان أبوكحيل منزل 27

Advertisements

قد تقرأ أيضا