الارشيف / حال الكويت

ولي العهد: تطوير الرياضة والارتقاء بها لتحقيق إنجازات تليق بمكانة الكويت العالية


كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 21 سبتمبر 2023 11:00 مساءً - هانغتشو (الصين) - كونا - أكد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أهمية تطوير الرياضة الكويتية والارتقاء بها، بمواكبة كل حديث وجديد، من أجل تحقيق إنجازات رياضية تليق بمكانة دولة الكويت العالية وسمعتها الطيبة.
واستقبل سمو ولي العهد، مساء أمس، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية وأبناءه وبناته الرياضيين، المشاركين في الدورة الـ19 للألعاب الأولمبية الآسيوية، وذلك في مقر إقامة سموه بمدينة هانغتشو في جمهورية الصين الشعبية.
ونقل سمو ولي العهد في كلمة تشجيعية لأبنائه وبناته الرياضيين، تحيات ودعوات القائد والوالد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد، بأن تكلل جهودهم بالتوفيق والتميز، شاداً على أيديهم وموصياً إياهم ببذل ما في وسعهم لرفع اسم الكويت عالياً في المحافل الرياضية.
وخاطب سموه أبناءه الرياضيين، قائلاً «تمثلون وطنكم لا أنفسكم، فتحلوا بالأخلاق الكريمة وتمسكوا بالقيم النبيلة».
وشدد سموه على أن التدريب والاستعداد هما القوة والعتاد لتحقيق الإنجازات بمنافسات شريفة.
وفي ما يلي نص كلمة سمو ولي العهد:
«بسم الله الرحمن الرحيم
معالي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب،
سعادة مدير عام الهيئة العامة للرياضة،
سعادة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية،
أبنائي اللاعبين واللاعبات.. الحضور الكريم،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يسرني في البداية أن أرحب بكم، وأنقل لكم تحيات قائدنا ووالدنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه)، ودعوات سموه، بأن تكلل جهودكم بالتوفيق والتميز خلال مشاركتكم ممثلين لوطننا العزيز والرياضة الكويتية في الدورة التاسعة عشرة للألعاب الأولمبية الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية الصديقة.
أبنائي وبناتي اللاعبين واللاعبات،
حرصت خلال هذه الزيارة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية، على أن ألتقي بكم وكل الإداريين والمعنيين بتمثيل دولة الكويت في هذه البطولة الدولية، لأشد على أيديكم وأوصيكم ببذل ما في وسعكم من جهود لتحقيق الأمل المنشود ورفع اسم الكويت عالياً في هذا المحفل الرياضي.
أبنائي وبناتي اللاعبين واللاعبات،
لقد جئتم إلى هنا لتمثيل وطنكم لا أنفسكم، والرياضة أخلاق قبل أن تكون أداء، فتحلوا خلال مشاركتكم بالأخلاق الكريمة وتمسكوا بالقيم النبيلة، مدركين أن ما بذلتموه في التدريب والاستعداد هو القوة والعتاد في بلوغ الغايات وتحقيق الإنجازات من خلال منافسات شريفة لحصد جوائز رفيعة.
ونحن إذ نبث فيكم روح الحماس، فإنه لا يفوتنا أن نقدر كل الجهود المخلصة التي بذلها المدربون وجميع المعنيين، مؤكدين أهمية الاستمرار في تطوير الرياضة الكويتية بمختلف أنواعها والارتقاء بها، مواكبين كل حديث وجديد، من أجل تحقيق إنجازات رياضية تليق بمكانة دولة الكويت العالية وسمعتها الطيبة.
وفي الختام، ندعو الله في علاه أن يوفق الجميع لما فيه خير كويتنا الغالية وتقدمها وصلاح أبنائها المخلصين وتميزهم، في ظل الرؤى السديدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب المقام السامي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح،حفظه الله ورعاه، وأمد لنا في عمره وسدد خطاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
من اللقاء
• تم إهداء سمو ولي العهد هدية تذكارية من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية.
• تم التقاط صورة تذكارية مع سموه بهذه المناسبة.
• حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور جاسم الاستاد، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، وكبار المسؤولين بديوان سمو ولي العهد.
العيبان: المقابلة بثّت التفاؤل والروح الإيجابية
قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، إن مقابلة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لأبنائه الرياضيين بثت فيهم التفاؤل والروح الإيجابية والعزيمة على تحقيق الإنجازات ورفع اسم دولة الكويت عاليا في المحافل الدولية.
فهد الناصر: استمعنا لتوجيهات ودعم سموه
قال رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد عقب لقاء سمو ولي العهد مع أعضاء البعثة «شرفنا بدعوة من سمو ولي العهد لأبنائه الرياضيين وهذا ليست بغريبة على سموه وسمعنا توجيهاته ودعمه وتحفيزه لللاعبين».
وأضاف: «شرحنا لسموه مشاركة 145 لاعباً ولاعبة في 24 لعبة وكان محفزاً وداعماً لمشاركتهم بشكل كامل».
البيدان: قانون جديد لتطبيق الاحتراف الكامل
أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان عقب لقاء سمو ولي العهد بأعضاء البعثة الرياضية حرص الكويت منذ استقلالها على المشاركة في المحافل الرياضية الدولية والقارية ومن ضمنها هذه الدورة، لافتاً إلى حرص الرياضيين الكويتيين على التواجد في كل الألعاب في مثل هذه البطولات.
وقال البيدان إن الكويت تشارك لأول مرة بهذا العدد الكبير من الألعاب، مشيرا في الوقت ذاته إلى الحرص على مشاركة المرأة في مختلف الرياضات بما يترجم توجيهات القيادة السياسية في دعم الرياضة والرياضيين.
وكشف البيدان عن نية الهيئة «إعداد قانون جديد لتطبيق الاحتراف الكامل بما ينعكس إيجاباً على الرياضة والرياضيين في الكويت».
حيات: اللقاء يعكس قرب القيادة السياسية
أعربت رئيسة البعثة الرياضية فاطمة حيات عن سعادتها بلقاء سمو ولي العهد مع أبنائه وبناته اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذه الدورة.
وقالت حيات إن هذا اللقاء شكّل عاملاً مشجعاً ومحفزاً لجميع اللاعبين واللاعبات لتمثيل بلدهم بأفضل صورة خارج وداخل الملاعب وتحفيزهم على تحقيق الميداليات والإنجازات.
وأوضحت أن لقاء سموه مع اللاعبين واللاعبات قبل بدء المنافسات يعكس قرب القيادة السياسية مع أبنائهم الرياضيين وإعطائهم التوجيهات والكلمات الجميلة والعفوية ما كان له الأثر الكبير في نفوسهم.
الوصول
بحفظ الله ورعايته، وصل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه، صباح أمس، إلى مطار هانغتشو شياوشان الدولي بجمهورية الصين الشعبية الصديقة، تلبية للدعوة الموجهة من قِبل الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وذلك للقاء سموه مع فخامته ولحضور حفل افتتاح الدورة الـ19 للألعاب الأولمبية الآسيوية التي ستعقد في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية.
وكان في مقدم مستقبلي سموه على أرض المطار وزير النقل والمواصلات في جمهورية الصين الشعبية الصديقة لي شو بنغ، ورئيس المجلس الاستشاري السياسي في مقاطعة جوجيانغ الوزيرة هوانغ لي شي، ورئيس بعثة الشرف المرافق سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت تشانغ تشي وي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح عيسى حيات، وسفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية الصديقة جاسم إبراهيم الناجم، والملحق العسكري الكويتي لدى جمهورية الصين الشعبية العميد ركن بحري نعمان سفاح الراشد، والقنصل العام لدى شنغهاي مشعل مصطفى الشمالي، والقنصل العام لدى كوانزو عبدالله تركي التركي، والقنصل العام لدى هونغ كونغ ناصر صقر الغانم، ومسؤولو مكاتب سفارة دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية الصديقة.
رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا