الارشيف / حال الكويت

المانع متوسطاً والسليماني الوفد الفائز

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 7 سبتمبر 2023 11:24 مساءً - تقدم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، بالتهنئة لأسرة وزارة التربية، على فوز الطلبة المشاركين في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية والتي نظمها مركز مناظرات قطر (عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع) في الدوحة، وحصولهم على المركز الأول على المستوى العالمي، حيث كان التنافس بين 40 فريقا.

وأعرب المانع في تصريح، عقب استقباله الوفد، عن اعتزازه وفخره بـ«أبنائه الطلبة المميزين والمبدعين لفوزهم بالمركز الأول، وبتحقيق هذا الفوز الكبير لدولة الكويت على المستوى العالمي»، مؤكدا أن «الفوز المشرف يعكس الإرادة القوية والإصرار الذي يتحلى به طلابنا، ويؤكد على جهودهم الكبيرة في تحقيق الإنجازات لرفع اسم دولة الكويت عاليا في كافة المحافل الدولية.

كما ثمن جهود المشاركين والعاملين في وزارة التربية على الإعداد والتجهيز للبطولة، معرباً عن اعتزازه بالمشرفين والمدربين لدعمهم المستمر للطلبة وتشجعيهم لخوض مثل هذه المسابقات الدولية ليصبحوا قادة متميزين وصناعاً لمستقبل الوطن، وعن شكره وتقديره للدعم المقدم من الهيئة العامة للشباب والرياضة للطلبة المشاركين في البطولة.

وأكد المانع حرص وزارة التربية على الرعاية المتكاملة لأهل التميز التربوي من الطلبة الموهوبين والمبدعين، وتقديم الدعم الكامل لهم وتسخير كافة الجهود والإمكانات لصقل مواهبهم وإبداعاتهم، لما لهم من إسهام مباشر في تقدم المجتمع وتنميته.

فوز كبير

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف الدكتور غانم السليماني «نبارك لأبنائنا الطلبة في تحقيق الفوز الكبير في دوري مناظرات المدارس التي أقيمت في الدوحة، والذي لايعد غريباً على أبنائنا الطلبة الذين يتميزون في جميع المحافل الدولية»، شاكراً المعلمين والمعلمات الذين قاموا بتدريب ومساعدة الطلبة في الوصول إلى منصات التتويج الدولية.

مشاركة واسعة

بدوره، قال الطالب أحمد الحمود «حققنا المركز الأول في بطولة مناظرات المدارس باللغة العربية في النسخة السادسة، بمشاركة واسعة على المستوى الدولي»، شاكراً وزارة التربية ووزير التربية على حرصهما واهتمامهما ومساندتهما في تحقيق هذا الإنجاز، متمنياً أن يستمر هذا الدعم في رفع اسم الكويت في المحافل الدولية. وفد الكويت

- الطالبة جنان الشريف من ثانوية طليطلة.

- الطالبة نور العجيل من ثانوية شريفة العوضي.

- الطالب عبدالله الجيماز من ثانوية فهد السالم.

- الطالب أحمد الحمود من مدرسة أكاديمية الموهبة.

- إشراف: الموجه الفني للغة العربية رئيس نادي مناظرات المدارس المدرب بدر الشطي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا