الارشيف / حال الكويت

فالح الرقبة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 11:02 مساءً - أفاد وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة، أن منطقتي شرق الرقة وغرب هدية، لم يتم تخصيصهما للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، حيث إن إجراءات تخصيص الأراضي للمؤسسة تتم بمعرفة بلدية الكويت.

جاء ذلك في رد للوزير على سؤال برلماني للنائب حمد العبيد، في شأن عدم إدراج مناطق شرق الرقة وغرب هدية والخيران السكنية، ضمن المشاريع الإسكانية المستقبلية للمؤسسة، حيث بيّن الرقبة أن «كلاً من منطقة شرق الرقة وغرب هدية لم يتم تخصيصهما إلى المؤسسة، حيث إن إجراءات تخصيص الأراضي للمؤسسة تتم بمعرفة بلدية الكويت، وفي حال إصدار القرارات المتعلقة بتخصيص المنطقتين للمؤسسة، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الدراسات والتخطيط والتصميم لها، والتنسيق مع كل الجهات المعنية ووزارة المالية، من أجل توفير الميزانيات اللازمة للإنشاء وتوفير خدمات البنية التحتية في المواعيد المناسبة للتنفيذ».

وأشار الرقبة إلى أن «مشروع الخيران من المشاريع المستقبلية للمؤسسة، وسيتم تحديد البرنامج الزمني لطرح المشروع على ضوء التعديلات التشريعية المطلوبة».

وعن عدد الوحدات السكنية التي ممكن أن توافرها كل من شرق الرقة وغرب هدية والخيران السكنية، أفاد أن «عدد الوحدات المقرر توفيرها بمشروع الخيران 45 ألفاً، أما بخصوص منطقة شرق الرقة وغرب هدية فهي مناطق، لم يتم تخصيصهما من بلدية الكويت».

وفي شأن خطة المؤسسة لإزالة المعوقات عن هذه المناطق، أوضح الرقبة أنه «وفق القانون 47 / 1993 وتعديلاته فإن إزالة المعوقات تكون بمعرفة الجهات المعنية، على أن تسلم المواقع المخصصة الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالية من أيّ عوائق».

Advertisements

قد تقرأ أيضا