الارشيف / حال الكويت

الشعلة لـ «الراي»: ضبطية قضائية لمفتشي البلدية لرفع الإعلانات المُخالفة للمرشحين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 7 يونيو 2023 07:25 صباحاً - كشف وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة عن تشكيل لجنة داخلية في البلدية تُعنى بشؤون الانتخابات، حيث تم منح الضبطية القضائية لعدد من المفتشين بقرار وزاري للتعامل الفوري مع إعلانات المرشحين المخالفة.

وأشار الشعلة، في تصريح لـ«الراي»، إلى أن البلدية قامت بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة من خلال اللجنة المشتركة لضبط سير العملية الانتخابية، إذ قامت فرق البلدية بتوفير عمال للنظافة في كل مركز اقتراع، إضافة لتنظيف المدارس من الداخل والمحيط.

عبدالرحمن المطيري

وأوضح أن المدارس سيتم تسليمها لوزارة التربية بعد التنظيف مع نهاية يوم الاقتراع، لافتاً إلى أن فرق البلدية تواجدت في الميدان لرفع جميع الإعلانات المخالفة وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها.

من جهته، أشاد مدير عام بلدية الكويت بالوكالة المهندس سعود الدبوس، بالعُرس الديموقراطي في دولة الكويت، الذي يعتبر من أقوى الديموقراطيات بالوطن العربي والشرق الأوسط، موجهاً الشكر لجميع العاملين في البلدية والجهات الأخرى على ما بذلوه من جهود لإنجاح الانتخابات.

وأشار إلى أن البلدية قامت بإصدار 128 ترخيصاً لمقر انتخابي و81 ترخيصاً لإعلان انتخابي، كما قامت بتنظيف جميع مواقع الاقتراع خارج وداخل المدارس، إضافة للتعاون مع وزارة الداخلية في ما يخص منطقة الأمان وتوفير الحاويات والعمالة.

في سياق متصل، قال نائب مدير عام بلدية الكويت لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء ثامر المطيري في تصريح لـ«الراي»، إن فترة السماح لإزالة ورفع إعلانات المرشحين المرخصة من أمام مقراتهم هي أسبوع واحد فقط، على أن ترفع بعد ذلك.

ميدانياً، قامت فرق البلدية في أفرع المحافظات برفع إعلانات المرشحين المخالفة من الشوارع والدوّارات القريبة من مراكز الاقتراع. كما نفذت إدارات إشغالات الطرق والنظافة والإعلانات حملة ميدانية على كل المناطق وفقاً لتعليمات ومتابعة مباشرة من المدير العام المهندس سعود الدبوس، حيث وجه الفرق بسرعة رفع أي إعلان غير مرخص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا