الارشيف / حال الكويت

رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون خلال توجهه للإدلاء بصوته

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 7 يونيو 2023 12:19 صباحاً - أشاد سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بالجهود التي بُذلت ويسّرت انتخابات «أمة 2023» بكل كفاءة وشفافية، سائلين المولى تعالى أن يأخذ بأيدي الجميع لكل ما فيه الخير والرفعة والسؤدد للوطن العزيز.

وبعث سمو الأمير وسمو ولي العهد برقيات شكر إلى كبار المسؤولين في الدولة أعربا فيها سموهما عن بالغ التقدير للوزارات والجهات الحكومية كافة التي شاركت في الإعداد والتنظيم لانتخابات مجلس الأمة وعلى ما أبدوه من تعاون وتكاتف وتنسيق وتنظيم بنّاء لإجراء عملية الانتخابات.

كما عبّر سمو الأمير وسمو ولي العهد عن بالغ التقدير وخالص الثناء لأعضاء اللجنة القضائية العليا المشرفة على سير الانتخابات وعلى جهودهم المقدرة التي يسّرت الانتخابات بكل كفاءة وشفافية.

وأشاد سموهما بما تحلى به المواطنون من حس وطني تجسد بمشاركتهم الفاعلة في ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات، وما أبدوه من التزام بالإرشادات أسهمت في تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر، الأمر الذي جسد الوجه الحضاري للوطن العزيز في هذا العرس الديموقراطي.

وما إن دخلت المراكز الانتخابية مرحلة فرز أرقام المرشحين المتنافسين في الدوائر الخمس حتى دخلت الحياة السياسية الكويتية مرحلة جديدة رسمها الناخبون بأصواتهم من أجل استعادة القرار وتقرير الشراكة والمصير حسبما جاء في الخطاب السامي الذي ألقاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد نيابة عن سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وإلى أن تتبلور النتائج النهائية الكاملة في مختلف الدوائر، يترقب المتابعون انعكاسات ما جرى في 6/6/2023 على المشهد السياسي أملاً في مرحلة استقرار حرمت منها الكويت لفترة طويلة بسبب اضطراب العلاقة بين الحكومة ومجلس الأمة وما نتج عن ذلك من ضعف تعاون وبالتالي الجمود وغياب الإنجاز.

وكان اليوم الانتخابي الطويل تميز بتفاوت نسبة المشاركة بين دائرة وأخرى وسط غياب أرقام رسمية عن حجم المشاركة الفعلي، وشهد التصويت سلاسة ملحوظة في غالبية المقار وسط تسهيلات ملحوظة من جميع المشرفين على حسن سير العملية الانتخابية بدءاً من القضاء وانتهاء برجال الأمن الذين كانوا خير معين للناخبين خصوصاً لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وإذ لم تخل بعض المراكز الانتخابية من حالات اعتراض من قبل ناخبين على خلل أو خطأ في بعض الكشوفات أو اعتراضات من مرشحين أدلوا بأصواتهم، إلا أن اليوم الانتخابي انتهى بسلام وبدأ التحضر لاستقبال المشهد السياسي المقبل مع حكومة وبرلمان جديدين وسط تمنيات الكويتيين بدخول البلاد مرحلة استقرار تهيئ لدوران عجلة التعاون وبالتالي التنمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا