الارشيف / حال الكويت

منافسة قوية في الدائرة الثالثة (تصوير نايف العقلة)

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 6 يونيو 2023 11:09 مساءً - حرص معظم المرشحين المتنافسين في الدائرة الثالثة على تفقد لجان الاقتراع. ومَنْ يرصد تحركاتهم، يلحظ علامات الترقب والقلق المرسومة على وجوههم، خشية عدم الفوز نتيجة المنافسة القوية.

وعلى الرغم من حجز بعض المرشحين مقاعدهم قبل يوم الاقتراع، إلا أن المراهنة كانت على عدد الأصوات التي سيحصلون عليها خصوصاً أن هناك مرشحين حصلوا على أصوات فاقت التوقعات في انتخابات مجلس 2022 المُبطل.

وكانت الأجواء تشي بفوز بعض المرشحين بارتياح إلا أنه لا أحد يمكنه الجزم بمَنْ سيفوز، فأفواج الناخبين فضلت التصويت بصمت والخروج بهدوء وعدم ترك أيّ انطباع في شأن توجهاتها، الأمر الذي يزيد من صعوبة التكهنات ويؤجلها إلى حين إغلاق صناديق الاقتراع.

ووفق سير الانتخابات في الدائرة الثالثة خلال الاستحقاقات السابقة، فإن الحسم يبقى قائماً حتى الصناديق الأخيرة نظراً لتشابك وتقارُب أعداد التيارات والطوائف والقبائل، ويتوزع ناخبو الدائرة إلى مجموعات متنوعة التوجه والايديولوجية، فمن بين الكتل هناك كتلة الحضر التي تتمركز في مناطق العديلية والخالدية واليرموك والطيف الشيعي المتمركز في الجابرية والتيارات الدينية مثل السلف وحدس وقواعدهما في كيفان والروضة، أما الكتلة القبلية فتتمركز في مناطق خيطان وجنوب السرة.

ولم تخل الانتخابات من بعض السلبيات وإن طغت أجواء الدعوة إلى إرساء قواعد الإصلاح والإصرار على نجاح بعض الأسماء على أيّ أجواء مصاحبة. وتضم الدائرة الثالثة 15 منطقة هي كيفان، الروضة، العديلية، الجابرية، السرة، الخالدية، قرطبة، اليرموك، أبرق خيطان، خيطان الجديدة، السلام، الصديق، حطين، الشهداء والزهراء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا