الارشيف / حال الكويت

الدائرة الثانية.. تنتخب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 6 يونيو 2023 08:42 صباحاً - في تمام الثامنة صباحا، فتحت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2023 أبوابها في الدائرة الثانية، حيث استقبلت ثانوية أم معقل الأسدية في منطقة جابر الأحمد ناخبيها، وقد تفاوت الحضور المبكر بين فئة الشباب وكبار السن.

وشهدت مدرسة معن بن زائدة في منطقة ضاحية عبدالله السالم، حضورا جيدا للناخبين أمام المدرسة، حيث اصطفوا في طوابير منظمة قبل الدهول إلى القاعات المخصصة للإدلاء بأصواتهم.

وكانت آلية التنظيم في مركز الاقتراع جيدة من ناحية تسهيل وتبسيط ومساعدة المواطنين في معرفة الغرف المخصصة لهم حسب أحرفهم الأبجدية، إضافة للدور البارز من قبل باقي الجهات في مساعدة كبار السن.

كذلك، شهدت العملية الانتخابية حضوراً جيداً من قبل المواطنين بالدائرة الثانية (اللجنة 33) خلال الدقائق الأولى من انطلاق الاقتراع وسط تنظيم أمني واضح من قبل رجال الداخلية.

تضم لجان الدائرة نحو 90394 ناخباً وناخبة موزعين على 91 لجنة اصلية وفرعية، احتلت مدارس جابر الأحمد نصيب الأسد منها بـ18412 ناخبا وناخبة ثم مدارس الدوحة بـ16448 فالصليبيخات بـ14863 ناخبا وناخبة.

وكعادتها في الانتخابات النيابية، تقوم فرق وزارة الداخلية بتنظيم حركة السير في محيط مراكز الاقتراع حيث نصبت الحواجز الامنية لتسهيل دخول الناخبين الى اللجان خلال عملية التصويت، فيما بدأت بتزويد المدارس بمستلزمات العملية الانتخابية من الكراسي والطاولات والعصائر والمياه المعدنية.

وقبيل فتح صناديق الاقتراع، تسلم مسؤولو اللجان الانتخابية في الدائرة الانتخابية الثانية الكشوف واستمارات التصويت الخاصة بالناخبين تمهيداً لانطلاق الاقتراع مع بدء توافد المواطنين.

وأجرى مسؤولو اللجان عملية التدقيق اللازمة بحضور رجال الداخلية والمشرفين على العملية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا