حال الكويت

__20240924160839-1727183351

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:36 مساءً - أكد نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار نواف المهمل، اليوم الثلاثاء، دعم الكويت للرؤية العالمية المتمثلة في عدم التسامح مطلقا مع الفساد وكذلك التزامها بتعزيز التعاون الدولي في منع الفساد ومكافحته، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية وتعزيز العمل الدولي المشترك عبر الشبكات المتخصصة لمكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المهمل بمناسبة انطلاق أعمال الاجتماع الخامس للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد (شبكة غلوب -إي) والمستمرة حتى 27 سبتمبر الحالي في العاصمة الصينية بكين.

وقال إن الهيئة ستعمل جاهدة على الوفاء بالتزاماتها الدولية بما في ذلك الالتزام بتنفيذ أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتعاون الوثيق مع المنظمات الإقليمية والدولية لا سيما (شبكة غلوب -إي).

وأوضح أن الكويت تهتم بالانضمام إلى عضوية اللجنة التوجيهية التي ستجري انتخاباتها في هذا الاجتماع لاختيار أعضاء جدد بدءا من الرئيس ونائبه وحتى المراقبين الدوليين وذلك نظرا لدورها البارز في أعمال هذه الشبكة منذ تأسيسها.

ولفت المهمل إلى نشاط وفعالية (نزاهة) منذ انضمامها إلى (شبكة غلوب -إي) كما أنها شاركت بمناقشات تدشين ميثاق الشبكة وحضور الجلسات المعرفية.

وأشاد بدور (شبكة غلوب -إي) الكبير باعتبارها منصة مهمة لتبادل المعلومات بشكل آمن وإسهامها في تسهيل التحقيقات المتعلقة بجرائم الفساد العابرة للحدود.

كما أثنى على دورها في استثمار المواهب الشابة الكويتية عبر ترؤس ورش العمل والمشاركة في البرنامج الإرشادي لتمكين المرأة في مجال العدالة ومكافحة الفساد.

وشهد الاجتماع السادس ل(شبكة غلوب -إي) المستمرة أعماله حتى 27 سبتمبر الحالي حضورا واسعا من ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية لمناقشة آخر التطورات في الشبكة واستعراض المشاريع الجارية وتحديث آليات العمل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا