حال الكويت

الحويلة: دعم المتبرعين لصالات الأفراح

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 12 سبتمبر 2024 10:28 مساءً - دشنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة مركز تنمية المجتمع الـ 68 في مدينة جابر الأحمد بحضور وكيل وزارة الشؤون الدكتور خالد العجمي، وبمشاركة عدد من مسؤولي مراكز تنمية المجتمع.

وأكدت الحويلة، في تصريح صحافي، على هامش حفل الافتتاح أمس، مواصلة الوزارة افتتاح المزيد من المراكز التي تخدم جميع فئات المجتمع، مشيرة إلى جاهزية 68 صالة أفراح ومركز تنمية موزعين على محافظات البلاد الست للحجز تحت رقابة وزارة الشؤون وضوابطها.

وأضافت أنه تم تجهيز دفعة جديدة من صالات الأفراح بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم تدريجياً لإدراجها ببرنامج (دار المناسبات)، منها 24 صالة ومركزاً مدرجين ضمن البرنامج للحجز الإلكتروني.

وأوضحت أن هذه الخطوات تأتي في إطار التحول الرقمي لخدمات الوزارة تسهيلاً على المواطنين بهدف تعجيل الدورة المستندية وتغطية مناسباتهم الاجتماعية.

وحول آلية التعامل مع المتبرعين لبناء صالات الأفراح، لفتت إلى دعمها المطلق للمتبرعين الراغبين في بناء صالات الأفراح وتذليل جميع العقبات التي تقابلهم والبدء في استقبالهم عن طريق لجنة خاصة تبحث الطلبات وفق اللوائح والضوابط القانونية.

بدوره قال الوكيل العجمي إن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة الوزارة نحو التواجد في كل محافظات الكويت لمساعدة كل الأسر الراغبة في حجز هذه الصالات (المراكز).

وأضاف «يهمنا في الدرجة الأولى أن نكون مع الأسر ونقدم لهم هذا الدعم، ولتنسجم خطة الوزارة مع الهدف العام للحكومة في مساعدة المواطنين والتخفيف من أعبائهم المالية»، مبيناً أن «هذه الصالة ستكون متاحة للحجز من خلال برنامج دار المناسبات لوزارة الشؤون، والذي يتيح أكبر فرصة لعدد كبير من المواطنين لحجز مثل هذه الصالات».

معرض الإنجازات

يذكر أن حفل الافتتاح شمل استعراض عدد من مراكز تنمية المجتمع في مختلف مناطق الكويت وإنجازاتها التي حققتها في المعرض المصاحب للحفل، وذلك من خلال عملها واحتكاكها المباشر مع الجمهور في مختلف المحافظات.

وتنوعت مشاركات المراكز، حيث احتوت على التدريب على المشغولات اليدوية لدعم الأسر المنتجة، والتدريب على العديد من المهارات الحياتية والأسرية، والإنتاج الفكري والثقافي للحفاظ على التراث والهوية الوطنية.

ملاطفة الأطفال

كان من اللافت اهتمام وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة بالأطفال المشاركين في المعرض، حيث حرصت على احتضانهم وملاطفتهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا