حال الكويت

«AIU» تكشف عن مبادرات يقودها الطلبة لتعزيز الدعم داخل الحرم الجامعي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:24 مساءً - أعلنت الجامعة الأميركية الدولية (AIU) إعادة تقديم مبادرتين بقيادة لجنة تمثيل الطلبة وبرنامج الدعم الطلابي، بهدف تحسين تجربة الحياة الجامعية.

وذكرت الجامعة في بيان أن مثل هذه البرامج المتميزة التي أثبتت فعاليتها في السنوات السابقة، تتم إعادة تقديمها مرة أخرى لضمان أن يكون الطلبة الجدد والحاليون على دراية كاملة بهذه الفرص على مدار العام الدراسي.

وأضافت أن لجنة تمثيل الطلبة مستمرة في توفير منصة حيوية للطلبة للتواصل والتعبير عن آرائهم والتعاون مع فرق الجامعة لتشكيل الأنشطة والمبادرات، وتضمن هذه اللجنة سماع مخاوف وأفكار الطلبة، مما يعزز بيئة جامعية ديناميكية وشاملة، مشيرة إلى أن برنامج الدعم الطلابي يستهدف توفير الإرشاد والمساعدة لكل من الطلبة الجدد والحاليين، ومن خلال هذه المبادرة، يقدم الطلبة المتمرسون المشورة والدعم والموارد لمساعدة زملائهم في التنقل داخل الحياة الجامعية، سواء كان الأمر يتعلق بمساعدة الطلبة الجدد على التكيف مع البرامج الأكاديمية أو دعم الطلبة الحاليين في نجاحهم المستمر، فإن برنامج الدعم الطلابي يلعب دوراً أساسياً في تعزيز روح المجتمع داخل الحرم الجامعي.

وأشارت إلى أن استلهام هذه البرامج يأتي في الأصل من نجاح سفراء الطلبة خلال فترة التوجيه للطلبة الجدد وفترة المنح الدراسية للجامعات الخاصة، ما يبرز التزام (AIU) بدعم القيادة الطلابية والإرشاد بين الأقران، مبينة أن كلتا المبادرتين تعزز أهمية بناء ثقافة جامعية داعمة وتعاونية.

وقالت مساعدة مدير الأنشطة الطلابية ندى والويل «نحن ملتزمون بتمكين الطلبة لتمثيل أقرانهم ودعم بعضهم البعض، ما يعزز مجتمع الجامعة الأميركية الدولية ويخلق بيئة يزدهر فيها كل طالب».

وأضافت أن «لجنة تمثيل الطلبة وبرنامج الدعم الطلابي هما عنصران أساسيان في بناء شعور الطالب بالانتماء والقيادة والمشاركة النشطة داخل الحرم الجامعي».

يذكر أنه تمت إعادة تقديم المبادرتين رسمياً خلال أسبوع الترحيب في الجامعة الأميركية الدولية، ما يوفر للطلبة فرصة فريدة للمشاركة منذ بداية العام الدراسي. من خلال لجنة تمثيل الطلبة و برنامج الدعم الطلابي، ويمكن للطلبة تولي أدوار قيادية، والتأثير على القرارات الرئيسية، وبناء علاقات قوية داخل الحرم الجامعي.

وتتطلع (AIU) إلى رؤية هذه البرامج تتطور وتنمو، ما يمكّن الطلبة من المساهمة بفاعلية في تشكيل مجتمع داعم وشامل يترك أثراً دائماً على الجامعة لسنوات مقبلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا