حال الكويت

اليحيا يترأس وفد الكويت المشارك بالاجتماع الوزاري الخليجي الـ 161 في الرياض

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 9 سبتمبر 2024 09:10 مساءً - ترأس وزير الخارجية عبدالله اليحيا وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ161 اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات التي تدعم وتعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أنه تم أيضاً تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية لا سيما الحرب على غزة والقضية الفلسطينية.

3 اجتماعات مع وزراء خارجية روسيا والهند والبرازيل

وترأس اليحيا وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية روسيا سيرغي لافروف.

وذكرت «الخارجية» في بيان أن الاجتماع استعرض الروابط التاريخية العميقة ما بين دول المجلس وروسيا إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الحيوية والهامة.

وأفادت أن الاجتماع تناول أيضاً آخر المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة وأطر تعزيز التعاون المشترك وحشد الجهود الدولية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما ترأس اليحيا وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبراهمانيام جايشانكر.

واستعرض الاجتماع الروابط التاريخية العميقة ما بين دول مجلس التعاون والهند إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الحيوية والهامة. وتناول أيضاً آخر المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة وأطر تعزيز التعاون المشترك وحشد الجهود الدولية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

و ترأس اليحيا أيضاً وفد دولة الكويت المشارك بالاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية البرازيل الاتحادية ماورو فييرا.

وبحسب «الخارجية»، فإن الاجتماع استعرض الروابط التاريخية العميقة ما بين دول مجلس التعاون والبرازيل إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الحيوية والهامة.

وأضافت أن الاجتماع تناول آخر المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة وأطر تعزيز التعاون المشترك وحشد الجهود الدولية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأفادت أنه تم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم في شأن إجراء مشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مجلس التعاون والبرازيل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا