حال الكويت

عبدالله الشهاب

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 1 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - أكّد رئيس قطاعي الموارد والعلاقات العامة والإعلام والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية عبدالله الشهاب أن الجمعية قدمت مساعدات متنوعة داخل الكويت خلال 5 سنوات منذ 2019 حتى 2023، استفادت منها 28500 أسرة بما يعادل قرابة 145 ألف إنسان من أهل الكويت وغير محددي الجنسية ومختلف الجاليات الوافدة، وذلك وفقاً لقواعد الجمعية في تقديم المساعدات والتي تنص على أن «الأشد احتياجاً هو الأولى» دون اعتبار لعرق أو لون أو جنس.

وأوضح الشهاب في تصريح صحافي، أن هذه المساعدات بلغت قيمتها المالية أكثر من 2.796 مليون دينار وتم تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون، حيث شملت المشاريع الكثير من أبواب الخير منها توزيع كفالات الأيتام المكفولين بالجمعية داخل دولة الكويت، وكذلك توزيع مساعدات مالية شهرية ومقطوعة للأسر المتعففة، وتوزيع مصرف العشيات الذي تدعمه الأمانة العامة للأوقاف، وتوزيع مشروع السلال الغذائية وتوزيع ولائم إفطار الصائم ولحوم الأضاحي وغيرها من المساعدات المتنوعة والتي تهدف إلى حفظ كرامة الأسر وتلبية احتياجاتها.

وبيّن الشهاب أن الشريحة المستفيدة من المساعدات هي الأسر المتعففة وأسر الأيتام وضعاف الدخل وأسر المرضى والسجناء والغارمون وغيرها من الشرائح المستفيدة الأخرى، وذلك بعد التأكد من حاجة الأسرة الفعلية للمساعدة والاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك. وذلك مع المراعاة الشديدة لخصوصية الأسر المستفيدة.

ولفت إلى حرص النجاة الخيرية على توطين العمل الخيري وتنفيذ العديد من المشاريع التي تحدث أثراً مباشراً في شريحة المستفيدين داخل الكويت، معرباً عن شكره أهل الخير داعمي الجمعية وخص بالشكر الأمانة العامة للأوقاف والتي اعتبرها شريكا مميزاً وكذلك بيت الزكاة لدعمهما المبارك لمشاريع الجمعية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا