الارشيف / حال الكويت

العقيد فهد العيسى

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 31 أغسطس 2024 10:02 مساءً - أنجزت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، خطتها الأمنية للعام الدراسي الجديد، تحت شعار «عام دراسي بلا اختناقات» مرورية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية، تحقيقاً للسلامة المرورية وتعزيز أمان الطلبة في مختلف المراحل التعليمية.

وفي الوقت الذي تسعى فيه «الداخلية» إلى مرور عام دراسي بلا اختناقات مرورية، أهابت بأولياء الامور ضرورة الحرص على استخدام حافلات النقل الجماعي لأجل الحد من الازدحامات، وضرورة التعاون مع رجال الأمن خلال فترتي حضور وانصراف الطلبة.

وذكر مدير إدارة التوعية المرورية بالوزارة العقيد فهد العيسى في تصريح لقناة «الأخبار»، أن الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية وكذلك إدارة النجدة وقطاع الأمن العام في جاهزية كاملة بعدد كبير من الآليات والدوريات على مداخل ومخارج الطرق، وفي أغلب مدارس الكويت حالياً لتسهيل حركة المرور، ولدينا دوريات متواجدة حول المدارس لتوصيل الطالب الذي يصعب عليه الوصول إلى باب المدرسة.

ووجّه رسالة إلى أولياء الأمور ألا ينزلوا أبناءهم أمام مدخل المدرسة مباشرة، حتى لا يؤدي ذلك لإغلاق الحارات ومن ثم حدوث اختناقات مرورية، مطالباً إياهم بضرورة التعاون مع رجال الأمن والمرور والالتزام بقوانين المرور لأجل إيصال أبنائهم في سلام إلى مدارسهم.

من جهته، قال الرائد علي محمود من إدارة التحكم في عمليات المرور «جاهزون للعام الدراسي الجديد من غرفة التحكم، التي تتعامل مع الكثافة المرورية المتواجدة على تقاطعات الشوارع، ووضع برامج لتوقيتات الحضور والانصراف لتسهيل حركة السير، وفي حالة البلاغ عن حدوث أي كثافة بمدخل أو تقاطع أو حادث يتم توجيه دورية للتعامل مع هذه الكثافة».

وأضاف أنه بخصوص الكثافة العالية على التقاطعات يتم فتح الإشارة يدوياً عن طريق إدارة التحكم لتسهيل حركة السير على المواطنين.

وتتضمن الخطة الأمنية لمواكبة انطلاق العام الدراسي الجديد، تكثيف رجال الأمن ودوريات المرور للتواجد أمام المدارس والطرق المؤدية إليها طوال فترتي حضور وانصراف الطلبة، والاستعانة بكاميرات المراقبة لرصد الاختناقات المرورية وإحداث انسيابية الطريق.

وتتعاون كل من وزارة الداخلية والتربية لتكثيف الجهود الأمنية والتوعوية لمرتادي الطريق وأولياء الأمور والطلبة، استعداداً لانطلاقة عام دراسي جديد يُحقق الجودة الأمنية والسلامة الشاملة بلا اختناقات مرورية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا