الارشيف / حال الكويت

عادل البدر

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 30 أغسطس 2024 02:46 مساءً - أعلن الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بالتكليف عادل البدر قبول 88 طالباً وطالبة في خطة البعثات الداخلية لوزارة التعليم العالي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل للحاصلين على الثانوية الانكليزية حديثي التخرج.

‏ ‏وأكد البدر، في تصريح صحافي أمس، أهمية مراجعة الطلاب والطالبات المقبولين في خطة البعثات الداخلية، للجامعات والكليات الخاصة التي تم قبولهم فيها حسب المواعيد المعلنة لديهم، لاستكمال إجراءات القبول والتسجيل، وتسليم شهادة الثانوية الأصلية، مشدداً على ضرورة الالتزام بلائحة البعثات الداخلية لتسهيل مسيرتهم الدراسية خلال البعثة.

من جهة أخرى، دعت وزارة التعليم العالي الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة إلى تحديث البيانات الأكاديمية من خلال المكتب الثقافي التابع لبلد الدراسة، لضمان استمرار صرف المكافأة الاجتماعية.

كما دعت الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الجامعي المقبل إلى الحضور للوزارة مع ولي الأمر للتوقيع على التعهد المالي خلال 60 يوماً من إعلان النتائج، لتفادي إنهاء بعثة الطالب لما سيترتب عليه من حرمان من التقديم على جميع خطط البعثات مستقبلاً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا