الارشيف / حال الكويت

مكتبة جامعة الكويت تفتح أبوابها للطلبة... 24 ساعة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 30 أغسطس 2024 02:46 مساءً - تفقد مدير جامعة الكويت بالإنابة، الدكتور نواف المطيري، صباح أمس، مكتبة الطالب الجامعية بالحرم الجامعي في الشويخ، واطلع على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الجامعي الجديد، وتذليل الصعوبات أمام احتياجات الطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجميع طلاب وطالبات الجامعة.

وذكرت الجامعة في بيان، أن المطيري أكد أن الجولة تأتي حرصاً من الإدارة الجامعية على تسهيل الخدمات للطلبة، استعداداً للعام الجامعي الجديد، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لأبنائنا الطلاب والطالبات.

وأضاف: «نجحت الإدارة الجامعية ممثلة في إدارة مكتبة الطالب في فتح باب استقبال الطلبة على مدار 24 ساعة من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً، لمدة أسبوعين من بداية العام الجامعي، وذلك لتسهيل الإجراءات للطلبة وتذليل العقبات أمامهم، بينما في السابق كان يتم استقبال الطلبة خلال الفترة الصباحية فقط».

وأشار إلى أنه وبجهود موظفي إدارة المكتبة تم تشغيل المتجر الإلكتروني لنظام الأون لاين لجميع الطلبة ممن لا يتمكنون من الحضور إلى الجامعة لشراء الكتب، مع وجود خدمة توصيل الكتب إلى المنازل، على أن يكون التوصيل خلال يوم إلى يومي عمل لتصبح المكتبة في خدمة الطالب على مدار 24 ساعة، وتم أيضا تسهيل الإجراءات لأبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة.

خدمات متطورة

بدوره، أشار مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة المكتبات الجامعية، خدمة المجتمع ومكتبة الطالب الدكتور حامد الفريح، أن المكتبة سعت خلال الإجازة الصيفية، إلى تقديم الخدمات المتطورة بتخصيص فترتين لاستقبال الطلبة بدلاَ من فترة واحدة، وتوفير خدمة المتجر الإلكتروني، لافتاً إلى أن الطالب بجامعة الكويت يحظى بالعديد من المميزات منها تخفيض 60 في المئة من قيمة الكتب على أن يدفع الطالب 40 في المئة فقط. وقال: «نحرص في المقام الأول على تقديم جميع الخدمات للطلبة مع تسهيل العقبات التي تواجههم من خلال توفير جميع أنواع الكتب وفقاً للتخصصات مع زيادة عدد العاملين للعمل بساعات إضافية لتلبية الاحتياجات المختلفة للطلبة وخاصة بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة».

وأضاف: «سعت إدارة المكتبة سعياً حثيثاً في تطوير العمل لتحقيق الأهداف المرجوة للعمل وفقاً للوائح والقوانين الجامعية المعمول بها».

ورافق المطيري خلال الجولة كل من مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة المكتبات الجامعية، خدمة المجتمع ومكتبة الطالب، الدكتور حامد الفريح، والقائم بأعمال مدير إدارة مكتبة الطالب بالجامعة، فجر المجبل، ومراقب الكليات الإنسانية والعمادات النوعية بإدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الكويت، مرام العوضي، وعدد من موظفي إدارة مكتبة الطالب الجامعية.

استقبال العام الأكاديمي بروح عالية

أعلنت القائم بأعمال مدير إدارة مكتبة الطالب بالجامعة، فجر المجبل، عن استعداد الجامعة ممثلة بإدارة المكتبة، لاستقبال العام الأكاديمي الجديد بروح عالية، من خلال توفير مختلف الكتب مع بداية الفصل الدراسي الأول وتسهيل عمليات البيع المباشر، مع تفعيل المتجر الإلكتروني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا