الارشيف / حال الكويت

«حفاظ» عالجت 20 طفلاً في الشمال السوري من أمراض سوء التغذية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 26 أغسطس 2024 10:02 مساءً - في إطار جهودها الإنسانية لدعم النازحين في الشمال السوري عالجت الجمعية الخيرية الكويتية «حفاظ» 20 طفلاً، وقدمت السلال الغذائية لأسر الأطفال ضمن مشروع إعانة مرضى سوء التغذية في الشمال السوري.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد المرشد، إن المشروع يهدف إلى تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأسر النازحة في الشمال السوري التي يعاني أطفالها من أمراض سوء التغذية، حيث يشتمل على تقديم العلاج الطبي للحالات الحرجة وتوزيع السلال الغذائية لتحسين تغذية الأطفال والكبار ممن يعانون من الهزال أو الضعف بسبب عدم الحصول على الغذاء الكافي.

وبيّن المرشد أن «حفاظ» عالجت ضمن المشروع 20 حالة من الأطفال وتحسن بفضل الله ثم بدعم أهل الخير مؤشر سوء التغذية لديهم بقياس محيط الذراع من العلامة الحمراء إلى الخضراء.

وأضاف «اعتنى ديننا الحنيف بقضية محاربة الجوع، فالغذاء من أهم الحاجات الضرورية للإنسان للبقاء على قيد الحياة، والجوع وسوء التغذية يمثلان خطراً على حياة الإنسان ولا سيما الأطفال»، ولهذا كان الحث على إطعام الطعام في آيات القرآن الكريم وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك قول الله تعالى: «ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً ، إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا».

Advertisements

قد تقرأ أيضا