الارشيف / حال الكويت

لقطة جماعية للمُشاركين في المُسابقة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 25 أغسطس 2024 10:02 مساءً - حاز طلاب وخريجو كلية الهندسة والعلوم التطبيقية (CEAS) في الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) على المركز الثالث في التحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية Game Jam، حيث دخلوا غمار المنافسة مع 60 مشاركاً انقسموا إلى 14 فريقاً.

وأوضحت الجامعة في بيان، أن تحدي Game Jam هو عبارة عن منافسة إبداعية تتطلب تطوير لعبة من الصفر بناءً على موضوع محدد في غضون 48 ساعة فقط، وتم تصميم هذا الحدث لتشجيع الابتكار والعمل الجماعي والبراعة التقنية، وتوفير منصة لمطوري الألعاب الطموحين لإظهار مهاراتهم.

وذكرت أن فريق الجامعة ضم طلاب نظم المعلومات جوانا صيداوي وملاك السبت، بالإضافة إلى الخريج ديفيد ليانغ وهو مدرس مساعد في علوم الكمبيوتر، وخريج علوم الحاسوب طلال الفيلكاوي.

وأضافت أن مشاركتهم «Kuwait Legacy Quest»، كانت في لعبة مبتكرة تغمر اللاعبين بأسلوب الحياة التقليدي في الكويت من خلال سلسلة من الألعاب الصغيرة المثيرة للاهتمام. وبينما يقوم اللاعبون بصناعة العناصر الأساسية للحياة اليومية، فإنهم يساهمون تدريجياً في تطوير الكويت الحديثة، ويربطون الماضي بالحاضر بشكل فعّال.

ولفتت إلى أن هذه اللعبة مستمدة من التراث الكويتي وتهدف إلى توعية الأجيال القادمة بالتاريخ الغني والمهارات التي شكلت المجتمع.

وأكّد الدكتور علي روماني، الأستاذ المساعد في علوم الكمبيوتر، أهمية هذه المسابقات قائلاً «إن المشاركة في هذه الأنشطة في مجال الحوسبة والتكنولوجيا مهمة جداً في دعم التعليم الأكاديمي للطلاب بالخبرات العملية في الفنون التقنية والحرة، حيث تشجع الطلاب على الإبداع والابتكار وتعزيز قدراتهم في البرمجة والتصميم وحل المشكلات. كما أنها تساعد الطلبة على فهم إمكانات السوق من خلال تقييم الألعاب وقيمتها السوقية وإمكانات تطويرها».

Advertisements

قد تقرأ أيضا