الارشيف / حال الكويت

حكومة... واعدة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 25 أغسطس 2024 10:02 مساءً - صدر مرسوم أميري بإجراء تعديلات على حكومة سمو الشيخ أحمد العبدالله، التي شهدت تغييرات في حقائب 5 وزراء، ودخول 5 وزراء جدد، فيما ارتفع عدد الوزيرات إلى ثلاثة.

ونص المرسوم على تولي عبدالرحمن المطيري وزارة الدولة لشؤون الشباب التي كانت مع الدكتورة أمثال الحويلة إضافة إلى حقيبة الإعلام والثقافة التي يشغلها، وبقيت الدكتورة نورة المشعان وزيرة للأشغال العامة فيما تولى عبداللطيف المشاري وزارة الدولة لشؤون البلدية التي كانت معها، وتولى أيضاً وزارة الدولة لشؤون الإسكان التي كانت مع الدكتور محمود بوشهري الذي احتفظ بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وبقيت وزارة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة مع الدكتورة الحويلة، ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات مع عمر العمر، في حين ذهبت حقيبة التجارة والصناعة التي كانت معه إلى خليفة العجيل.

وبموجب التعديل، تولى الدكتور نادر الجلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأصالة ووزارة التربية بالوكالة، فيما تولت نورة الفصام وزارة المالية ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

وفي حين خرج وزيران هما الدكتور أنور المضف والدكتور عادل العدواني، أصبحت الحكومة تضم 15 وزيراً إضافة إلى رئيسها سمو الشيخ أحمد العبدالله، حيث كانت مكونة من 13 وزيراً خرج منها اثنان ودخل إليها 4.

الوزيران المُغادران

خرج وزيران من الحكومة هما الدكتور أنور المضف الذي كان يتولى حقيبتي المالية ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية، والدكتور عادل العدواني الذي كان يتولى حقيبتي التربية والتعليم العالي.

زيادة حصة المرأة

ارتفع عدد الوزيرات إلى ثلاثة، مع انضمام نورة الفصام إلى الدكتورة نورة المشعان والدكتورة أمثال الحويلة.

5 وزراء بحقيبتين و10 بحقيبة

بعد التعديل الوزاري، أصبح 10 وزراء لديهم حقيبة واحدة مقابل 5 لديهم حقيبتان، وفق ما يلي:

• الشيخ فهد اليوسف (الدفاع والداخلية) - عبدالرحمن المطيري (الإعلام والشباب) - نورة الفصام (المالية ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار) - محمد الوسمي (العدل والأوقاف) - عبداللطيف المشاري (البلدية والإسكان).

• شريدة المعوشرجي (وزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء) - عماد العتيقي (النفط) - أحمد العوضي (الصحة) - عبدالله اليحيا (الخارجية) - نورة المشعان (الأشغال) - عمر العمر (الاتصالات) - محمود بوشهري (الكهرباء) - أمثال الحويلة (الشؤون) - خليفة العجيل (التجارة) - نادر الجلال (التعليم العالي والبحث العلمي مع التربية بالوكالة).

Advertisements

قد تقرأ أيضا