الارشيف / حال الكويت

طلبة «المدرسة البريطانية» إلى أفضل جامعات العالم بعد نتائج باهرة في الامتحانات الدولية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 25 أغسطس 2024 10:02 مساءً - كما الحال في كل عام دراسي، حقّق طلبة «المدرسة البريطانية بالكويت» (BSK) نتائج باهرة في الامتحانات الدولية بمختلف مستوياتها (IGCSE وAS وA Level)، ويستعدون للالتحاق بأفضل الجامعات في العالم.

فقد أظهرت نتائج «الثانوية الانكليزية» تحقيق الطلاب والطالبات مستويات متقدمة جداً تؤهلهم لدراسة أفضل التخصصات في الجامعات الأميركية والبريطانية والكندية، وغيرها من أرقى الجامعات العالمية، مثل جامعة ووريك في بريطانيا، وجامعة تورنتو في كندا، وجامعة مانشستر وكلية كينغز لندن وجامعة غلاسكو وجامعة دورهام في بريطانيا، وكلية ترينيتي دبلن في أيرلندا، وجامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية.

المشاركون في الفعالية

ففي الصف الحادي عشر، حقق الطلبة نجاحات كبيرة في المواد التي اختاروها من بين 24 برنامجاً دراسياً توفرها «المدرسة البريطانية»، خصوصاً في اللغات والعلوم ومواد الإنسانيات والفنون.

ومن بين العديد من الأمثلة على التميّز الفردي، حققت الطالبة مريم أبو روس نتيجة ممتازة مع 8 درجات بمستوى 9s ودرجتين بمستوى 8s، فيما حصلت كل من الطالبة دارلين ثاناسي ودانه عبدالرحمن على 8 درجات بمستوى 9s ودرجة بمستوى 8 ودرجتين بمستوى 7s.

ومع المؤهلات الأكاديمية الممتازة، تتطلع الطالبات الثلاث إلى مواصلة الدراسة للحصول على مستوى AS في الصف الثاني عشر.

وفي «النموذج السادس» الذي يشمل الصفين 12 و13، حقق الطلبة نتائج ممتازة أيضاً في جميع المواد الـ17 المتاحة لهم بمستوى AS وA Level.

ففي الصف الثاني عشر، حقق كل من الطالب يوسف البغدادي وفربود درخشنده نتيجة مبهرة مع 5 درجات A في مواد الرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء وعلوم الكمبيوتر، وسينتقلان إلى الصف الثالث عشر لإكمال مستوى A في العام الدراسي الجديد.

كما حصل عدد من الطلبة الآخرين على أعلى الدرجات، حيث التحق بعضهم بأفضل الجامعات من خلال نجاحهم بمستوى AS، فيما اختار آخرون البقاء لإكمال الدراسة بمستوى أكثر تقدماً في العام الدراسي الجديد.

أما بالنسبة للصف الثالث عشر، فقد كانت الفرحة عارمة بين الطلبة وأولياء أمورهم والأساتذة مع تحقيق نتائج مميزة جداً بمستوى A، الأمر الذي مكّنَ الخريجين من حجز مقاعد لهم في أفضل الجامعات حول العالم.

وفي النتائج الفردية، حصل الطالب لويد ويليامز على أربع درجات A* وسيدرس الرياضيات في جامعة ووريك في إنكلترا.

كما نجح الطالب عبدالله قصير بتحقيق درجات A*/A في جميع المواد التي درسها بالمستوى المتقدم، وحصل على مقعد لدراسة الطب في جامعة غلاسكو في اسكتلندا.

وعلى نحو مماثل، حصلت غلا المصري على مقعد لدراسة الأمن المعلوماتي والتحليل الجنائي الرقمي في جامعة كارديف في ويلز بفضل أدائها المتميز ونتائجها الممتازة.

وتعليقاً على النتائج المميزة، أشادت مديرة «المدرسة البريطانية بالكويت» إيما بوي بجهود الطلاب والطالبات وعملهم الجاد وتصميمهم على النجاح، منوهة أيضاً بجهود الطواقم الأكاديمية والإدارية التي لعبت دوراً أساسياً في توفير أعلى معايير التعليم والرعاية.

وتوجهت بالشكر أيضاً لأولياء الأمور الذين التحق أبناؤهم وبناتهم في «المدرسة البريطانية» و«حضانة الشمس المشرقة للتعليم المبكر» للعام الدراسي الجديد.

أعلى الدرجات في الكويت والعالم

• تأسست المدرسة في العام 1978 وشهدت العشرات من دفعات الخرّيجين المتفوقين.

• حصل الطلبة الذين تخرّجوا في العام 2023 على العديد من شهادات التقدير من هيئة امتحانات Edexcel وCambridge وOxford AQA لتفوقهم في امتحاناتهم في الصيف الماضي، بما في ذلك:

الصف 11 - الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE)

• أعلى درجة في الكويت والخليج والعالم في (الفيزياء)

• أعلى درجة في الكويت في مواد (اللغة الإنكليزية - الأدب الإنكليزي - علم الأحياء - الكيمياء - الفنون الجميلة

• التصوير الفوتوغرافي - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - علوم الكمبيوتر - الجغرافيا - الأعمال - اللغة الفرنسية - تكنولوجيا التصميم).

الصف 12 - مستوى (AS)

• أعلى درجة في العالم في مواد (الاقتصاد - الكيمياء - الرياضيات - الفيزياء)

• أعلى درجة في الشرق الأوسط في (الرياضيات المتقدمة)

• أعلى درجة في الكويت في مواد (الأعمال - علوم الكمبيوتر - التاريخ - الأدب الإنكليزي)

الصف 13 - مستوى (A)

• أعلى درجة في الكويت في مواد (الرياضيات - التواصل عبر الرسوم - الفنون الجميلة)

Advertisements

قد تقرأ أيضا