الارشيف / حال الكويت

خزانات المياه في إحدى المدارس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 22 أغسطس 2024 10:28 مساءً - تُراقب وزارة التربية مياه الشرب في المدارس حرصاً على صحة وسلامة الطلبة والهيئة التعليمية والإدارية.

وشدّد الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري على مديري عموم المناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة ضرورة حض «كل المدارس على اتخاذ ما يلزم في شأن التأكد من إجراء الصيانة المطلوبة لشبكات مياه الشرب في المدارس».

ودعا الظفيري، في نشرة وجهها إلى الإدارات المذكورة، للتنسيق مع إدارات الشؤون الهندسية في المناطق التعليمية كافة لإجراء الصيانة اللازمة بدءاً من خزانات مياه الشرب، وصولاً إلى نقطة الاستخدام في المشارب، مع العمل على استبدال وتركيب فلاتر برادات المياه بعد الانتهاء من تنظيف وغسل خزانات المياه، وذلك لضمان وصول مياه نقيه صالحة للشرب وخالية من أي ملوثات.

وفي إطار الاستعداد للعام الدراسي، يعمل القطاع المالي على صرف قيمة الدفعة الأولى من الصندوق المالي للمدارس وتبلغ 75 في المئة من القيمة المخصصة لكل مدرسة، على أن يقوم مطلع أبريل المقبل بصرف الدفعة الثانية بقيمة 25 في المئة، حيث تبلغ مخصصات الروضة 5700 دينار سنوياً، وتبلغ في الإبتدائي 4500 دينار، فيما تتراوح في المرحلتين المتوسطة والثانوية بين 4500 إلى 5000 دينار سنوياً للمدرسة الواحدة.

وتستفيد المدارس من قيمة هذه المخصصات في الصرف على الاحتياجات الفعلية، شريطة موافقة واعتماد مدير المدرسة للفواتير التي يجب أن تُقيّد في الصرف على أدوات القرطاسية والأدوات المكتبية وأعمال الصيانة البسيطة الطارئة، ومنها أعمال الطلاء، وغسيل خزانات المياه، واستبدال فلاتر البرادات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا