الارشيف / حال الكويت

وزارة التعليم العالي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الجمعة 16 أغسطس 2024 07:28 مساءً - أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التسجيل في خطة البعثات الخارجية لحملة الثانوية الإنكليزية وحملة شهادة البكالوريا الدولية (آي بي/دي بي) للعام الجامعي 2024 - 2025.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن التسجيل بدأ اعتباراً من أمس الخميس في تمام الساعة 6 مساء وحتى الساعة 12 ظهراً من يوم غد السبت عبر موقعها الإلكتروني.

ولاقى إعلان الوزارة استياء بين أولياء الأمور وأهل الميدان التربوي، معتبرين أن المدة غير كافية لإنجاز إجراءات التسجيل في البعثات.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة نورة الغانم لـ«الراي» أن هناك عدداً من الإجراءات التي يجب إنجازها قبل الدخول إلى منصة وزارة التعليم العالي للتسجيل في البعثات الخارجية، سواء من المدارس التي يدرس بها الطالب أو من وزارة التربية، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم الخاص، بمنطقة مبارك الكبير لتصديق الشهادات قبل التقديم على البعثات، وبالتالي فإن المهلة التي منحتها الوزارة غير كافية.

وأعربت الغانم عن استغرابها من قرار الوزارة فتح باب التسجيل للبعثات الخارجية لحملة الثانوية الإنكليزية والبكالوريا الدولية خلال أيام العطلة الرسمية، مبينة أن الطلبة لن يتمكنوا من إنهاء تصديق أوراقهم في يوم واحد فقط (الخميس) و«بالتالي لن يتمكنوا من استيفاء الأوراق المطلوبة للتقديم إلى البعثة في الأيام المحددة، حيث إن إدارة التعليم الخاص لا تعمل يومي الجمعة والسبت».

وطالبت الغانم وزارة التعليم العالي بمنح «الطلاب والطالبات خريجي الثانوية الإنكليزية والبكالوريا الدولية (IB/DP) نفس الفرصة التي مُنحت للطلبة الذين يدرسون في الأنظمة الأخرى، على الأقل 5 أيام عمل، حتى يتمكن ولي الأمر أو الطالب من إنجاز كافة الأوراق والمعاملات المطلوبة منه والتي يحتاجها للتقديم في البعثة الخارجية، ومن ثم رفع الشهادة على منصة التعليم العالي بعد استيفائها كل الشروط المطلوبة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا