الارشيف / حال الكويت

«الهيئة الخيرية» تُدشّن 5 مشاريع للأيتام في قرية اللهيب بإندونيسيا

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 15 أغسطس 2024 10:02 مساءً - وضعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الحجر الأساس لخمسة مشاريع تعليمية وتأهيلية وخدمية للأيتام ضمن قرية الشيخ علي صالح اللهيب التعليمية في مدينة بانتن بجمهورية إندونيسيا بالتعاون مع الجمعية الإندونيسية الكويتية.

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة إبراهيم البدر، في تصريح صحافي أمس، وفق وكالة «كونا»، إن القرية تخدم 1150 طالباً وطالبة، من خلال مدرسة للبنين وسكن للطلاب، وآخر للطالبات، ومركز لتحفيظ القرآن الكريم، وآخر للتدريب المهني يضم معملاً للحاسوب، وورشتي ميكانيكا ونجارة بتكلفة إجمالية تزيد على المليون دولار.

وأضاف البدر أن قرية المرحوم الشيخ علي صالح اللهيب تهدف إلى تحسين حياة الأيتام وتوفير فرص تعليمية لهم تمكنهم من تحقيق مستقبل أفضل موضحاً أن الهيئة الخيرية تنطلق في هذا المشروع من رؤيتها الإستراتيجية التي ترمي إلى توفير فرص تعليمية نوعية ذات مخرجات عالية الجودة عبر إطلاق المبادرات التعليمية بالتعاون والتنسيق مع شركائنا الإستراتيجيين.

وذكر أن رؤية الهيئة في هذا السياق تتسق مع الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يركز على ضمان التعليم الجيد والشامل للجميع مشدداً على أن الهيئة تؤمن بأن التعليم أحد الحاجات الأساسية للمجتمعات الطامحة للنمو.

Advertisements

قد تقرأ أيضا