الارشيف / حال الكويت

جانب من عمليات تنظيف فتحات المناهيل

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 15 أغسطس 2024 10:02 مساءً - بدأت وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري، في مطلع الشهر الجاري، أعمال تنظيف فتحات مناهيل صرف مياه الأمطار، استعداداً لموسم الأمطار.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الراي» إن «الفرق التابعة للوزارة تقوم بعمليات تنظيف لفتحات مناهيل الصرف في عدد من مناطق الكويت على مستوى جميع المحافظات الست»، متوقعة أن تستمر أعمال التنظيف حتى منتصف أكتوبر المقبل.

وأضافت المصادر أن «أكبر مشكلة تواجه الفرق الميدانية خلال هطول الأمطار وتتسبب في حدوث تجمعات مائية داخل مناطق البلاد هي مشكلة انسداد فتحات مناهيل التصريف، لذا فإن الوزارة ممثلة في القطاعات المعنية، حريصة على تنظيف تلك الفتحات، تفادياً لتكرار مشاكلها».

وأشارت إلى حرص الوزارة على تنظيف «الجاليات» في المواقع الحرجة التي تتكرر فيها مشاهد تجمعات المياه خلال موسم الأمطار، مبينة أن العمل الذي تقوم به الفرق يسير على قدم وساق وأن الوزارة ستنتهي من تلك الأعمال في منتصف أكتوبر المقبل أي قبل بدء الموسم.

وفي سياق متصل، تقوم أيضاً الهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الفترة الحالية بعمليات تنظيف فتحات مناهيل تصريف مياه الأمطار، خصوصاً في المواقع التي يتم تصنيفها بمواقع حرجة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا