الارشيف / حال الكويت

«بصمة التواجد» المَرِنة... بين 9 صباحاً و12 ظهراً

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 15 أغسطس 2024 11:46 صباحاً - وجه ديوان الخدمة المدنية الجهات الحكومية كافة ببدء إثبات البصمة المرنة لتواجد الموظفين أثناء الدوام الرسمي، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وأصدر الديوان تعميماً دعا فيه الجهات الحكومية، التي تطبق الأنظمة التي تستخدم تطبيقات الهاتف الذكي، في إثبات الحضور والانصراف، تفعيل النظام ليشمل البصمة المرنة لإثبات التواجد أثناء الدوام الرسمي، مع تفعيل خاصية بصمة الوجه، واستكمال الإجراءات الفنية في الأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية.

أما بالنسبة للجهات التي مازالت تستخدم أجهزة البصمة الآلية، فقد وجهها الديوان للبدء بإضافة البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي، إلى أنظمة البصمة الحالية، مع تفعيل خاصية بصمة الوجه، مع الإسراع في إدخال تطبيقات الهاتف الذكي للبصمة المرنة للتواجد.

ودعا الجهات التي لديها مراكز عمل أو نظام عمل أو وظائف يتعذر على شاغليها أو العاملين بهذه المراكز أو بأنظمة العمل، الوصول إلى موقع إثبات البصمة أثناء الدوام الرسمي، إلى استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في إثبات الحضور والانصراف، وتفعيل النظام ليشمل البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي، مع تفعيل خاصية بصمة الوجه واستكمال الإجراءات الفنية في الأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية.

أما بالنسبة للجهات التي لديها موظفون شاغلون لوظائف ذات طبيعة خاصة، سواء داخل مركز العمل أو خارجه، فدعاها الديوان إلى التواصل معه لتحديد مواعيد تتناسب مع طبيعة عملهم لإثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام.

ووفق التعميم، يكون أول موعد لبصمة التواجد عند الساعة 9:01 بالنسبة للموظفين الذين يبدأون دوامهم في السابعة صباحاً، أي بعد ساعتين من بدء الدوام، فيما سيكون آخر موعد عند الساعة 12 ظهراً، أي في نهاية الساعة الممنوحة للموظفين الذين يبدأون دوامهم الساعة 9 صباحاً.

وشدد الديوان على ضرورة ضمان سهولة ويسر إثبات البصمة المرنة للتواجد أثناء الدوام الرسمي لكل موظف وتوفير أجهزة كافية في نقاط إثبات البصمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا